منوعات

بالصور.. مشاهير مصر ينحازون لعمرو دياب في مواجهة إهانات شيرين

الثلاثاء 2017.8.1 12:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 15447قراءة
  • 0 تعليق
الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب

الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب

أثارت تصريحات الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب بشأن تعمدها "الإساءة" للمطرب عمرو دياب، جدلاً واسعا بالساحة الفنية في مصر.

وعبّر أكثر من فنان عن تضامنه مع عمرو دياب، مطالبين شيرين بالتراجع عن تلك التصريحات واحترام تاريخ الفنان الشهير، بينما لا تعتبر هذه المرة الأولى التي تثير فيها شيرين جدلًا بسبب تصريحاتها العفوية.

وانتقد رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس أسلوب شيرين في الجدال المشتعل بينها وبين عمرو دياب معلقًا على تصريحاتها من خلال تغريدة له على موقع "تويتر": "بالنسبة لنا كلنا هو الهرم والهضبة والنجاح العالمي وعيب الكلام ده والاستمرار في العيب والغلط.. مفيش له تفسير إلا الغيرة والحسد!".


كما تضامنت الممثلة المصرية يسرا مع عمرو دياب خلال لقائها الإذاعي ببرنامج "تعالى اشرب شاي"، قائلة: "عمرو دياب معدي كل الناس" مستعينة باسم ألبوم عمرو الجديد.

وسردت يسرا موقف أشادت فيه بنجومية دياب الساحقة، قائلة: "عندما زار النجم العالمي جون مالكوفيتش مصر على هامش مهرجان القاهرة السينمائي، طلب مني أن أتوسط له عند عمرو دياب لكي يأخذ إحدى أغانيه في فيلمه القادم، الأمر الذي وافق عليه دياب"، وأضافت أن الهضبة عالمي وكل مكان في العالم عندما تذهب إليه تجد أغاني عمرو دياب به.

وعلق الفنان والسيناريست عمرو ياسين على ما بدر من إساءة واضحة في العلن من شيرين في حق عمرو دياب، قائلًا عبر حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك": "ماكنتش عايز أتكلم عن الموضوع ده بس مش قادر من الآخر كده الناس لها الظاهر إحنا مش بنضرب الودع، عمرو دياب هو نجم مصر والوطن العربي وقصة نجاح تدرس، والموهبة لوحدها مش كفاية أن تصنع نجما أو نجمة".

بينما أعاد الملحن عمرو مصطفى نشر الملصق الذي هاجم فيه الفنانة شيرين عبدالوهاب، عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك"، بعد حذفه الأحد، كاشفًا أن السبب وراء حذفه المرة الأولى هو صديق له وصفه بأنه كان يظنه صديقا عزيزا، وتابع: "لكن للأسف تمت المتاجرة بحسن النوايا".


ووجّه الفنان المصري محمود العسيلي، رسالة غير مباشرة شديدة اللهجة على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أشار فيها إلى أهمية احترام الغير داخل الوسط الفني قائلًا: "بعض المشاهير تربيتهم وجهلهم بيطفحوا على موهبتهم وبينتهوا".

وعلى الرغم من غموض تدوينة "العسيلي" إلا أن جمهوره ومتابعيه أكدوا أنه يُلمح إلى أزمة شيرين وعمرو دياب بهذه الطريقة، إلا أن عددا من جمهوره انتقد طريقة تعليق العسيلي على الأزمة، مشيرين إلى أنهم أعاروها أكبر من حجمها الحقيقي، وأنه لا دخل للعسيلي بأزمة بين مطربين آخرين، ما جعل العسيلي يحرص على توضيح أنه يتحدث بشكل عام ولم يقصد الإساءة إلى شخص معين.

فيما علق أيضًا المطرب المصري تامر عاشور على أزمة نجمي مصر عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، دون أن يذكر اسم شيرين الذي من الواضح أنه قصدها خلال تغريدته، كاتبًا: "عندنا مطربة مصرية بقى دمها تقيل قوي بصراحة".


وكتبت الممثلة والكاتبة ياسمين الخطاب، عبر حسابها على تويتر: "شيرين عبدالوهاب أجمل صوت في مصر، وعفويتها أجمل من صوتها، لكنها لم تُمسك بعد بالخيط الرفيع، الفاصل بين العفوية و(العك)".



كما انتقد الفنانة صاحبة الصوت الساحر عدد من الإعلاميين من بينهم خيري رمضان، الذي أشار في برنامجه "آخر النهار" إلى أنه لم يقف أمام ما قالته شيرين حول عمرو دياب في مهرجان قرطاج في تونس، وأنها تعمّدت الإساءة له في حفل زفاف عمرو يوسف وكندة علوش، بعد أن صرّحت بأنها لم تقصده بالإساءة، متعجبا لماذا تصرّح بهذا في تونس، خصوصا أن عمرو دياب قامة كبيرة بمكانة خاصة بمفرده.

وبدأت الأزمة بين أكبر نجمين غنائيين على الساحة المصرية منذ يناير/كانون الثاني الماضي، بعد أن انتشر مقطع فيديو للفنانة شيرين تصف فيه الفنان عمرو بأن زمنه ولّى، وأنه يجب أن يترك مكانًا للجيل الجديد، خلال وجودها بحفل زفاف الفنان عمرو يوسف والفنانة كندة علوش.

وتجددت الأزمة مرة أخرى، بعد أن صرحت "عبدالوهاب" للصحافة التونسية بعد حفلة لها بمهرجان قرطاج، أنها لن تتراجع عن إساءتها عن دياب، مبررة ذلك بأنه سبق أن أساء لها أولًا ولكن في السر، إلا أنها قررت الرد في العلن وهو أمر لن تتراجع عنه.

ولا تعد هذه التصريحات الوحيدة التي أثارت غضب جمهور شيرين عبدالوهاب خلال الأسبوع الحالي، حيث تعرضت لهجوم كبير بعد أن ذكرت في حفلها بالمهرجان أن ابنتها تخطئ في اسم تونس وتقول عنها "بقدونس" ورغم تأكيدها أن الجملة مجرد دعابة، إلا أنها أغضبت الكثيرين من جمهورها التونسي.

وكعادته، يلتزم النجم المصري عمرو دياب الصمت أمام أي هجوم عليه أو انتقاد، لكن مديرة أعماله هدى الناظر قررت الرد والسخرية من شيرين وكتبت من خلال حسابها الخاص على "فيسبوك": "لا ده احنا متعلمناش بقى"، ما أثار ضجة كبيرة بين جمهور النجم المميّز وتفاعلوا معها بشكل واسع من خلال تعليقاتهم.

وأعلنت الصفحة الرسمية لعمرو دياب على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إطلاق أغنية "جنب حبيبي"، وهي من كلمات أسامة مصطفى، وتلحين سامر أبوطالب، وتوزيع أسامة الهندي، هذا بعد النجاح الكبير الذي حققته أغنية الألبوم الأولى "معدي الناس".

تعليقات