ثقافة

السيسي يشارك شباب العالم مشاهدة مسرحية "الزائر" قبيل انطلاق المنتدى

السبت 2018.11.3 12:51 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 544قراءة
  • 0 تعليق
الوقوف دقيقة حدادا على أرواح ضحايا هجوم المنيا الإرهابي

الوقوف دقيقة حدادا على أرواح ضحايا هجوم المنيا الإرهابي

شارك الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الجمعة، شباب العالم مشاهدة عرض "الزائر"، على مسرح منتدى شباب العالم بالمركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، في محافظة جنوب سيناء.

وتعرض مسرحية "الزائر" بمشاركة العديد من شباب العالم، إخراج خالد جلال، وسط حضور عدد من أعضاء مجلس النواب المصري والإعلاميين والشخصيات العامة.

وافتتحت الفنانة الأمريكية زوريل أدويل ذات الأصول الإفريقية، أعمال المسرح، وتعد أصغر صانعة أفلام في العالم، وتشتهر بأفلامها التي تهدف إلى الدعوة لتعليم الفتيات في إفريقيا.

وحققت أدويل نجاحات واسعة في هذا المجال، والتقت أكثر من 20 رئيس جمهورية ورئيس وزراء، ودرجت في قائمة مجلة "New African Magazine" ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في إفريقيا.

وطالب الرئيس المصري الحضور  بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء حادث دير الأنبا صموئيل بالمنيا، وقال على هامش الحفل إنه "يتقدم باسمه وباسم الشعب المصري بخالص العزاء لأسر الشهداء متمنيًا الشفاء للمصابين"، مضيفا: "تعرضنا لحادث اليم في المنيا، لكننا نؤكد أننا ضد التطرف والتمييز". 

وأطلق مجهولون النار على أتوبيس متجه لدير الأنبا صموائيل بمحافظة المنيا المصرية، ما أدى إلى استشهاد 7 أشخاص، وإصابة 7 آخرين، وفقًا لمصدر أمني في وزارة الداخلية.




تعليقات