صحة

انطلاق مؤتمر أبوظبي الثاني لأمراض الشيخوخة

الجمعة 2018.4.20 05:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 234قراءة
  • 0 تعليق
جمعية الإمارات للأمراض الجينية

جمعية الإمارات للأمراض الجينية

انطلق مؤتمر أبوظبي الثاني لأمراض الشيخوخة، الجمعة، تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك وزير التسامح، رئيس جمعية الإمارات للأمراض الجينية.

ويستعرض المؤتمر المستجدات العلمية وأهمية تكامل دور الفريق الطبي والعائلة في برامج التأهيل والرعاية والوقاية الصحية لأمراض الشيخوخة، ويركز المؤتمر في محور الوقاية على دور برمجة الجينات والتقدم في العمر بذكاء من خلال الممارسات الطبية وتعديل نمط حياة الفئة المستهدفة خاصة من خلال الغذاء وعادات النوم الصحية.

وقال الدكتور عبدالله آل علي، استشاري أمراض الشيخوخة، رئيس المؤتمر، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام": "بما أننا في عام زايد وتوافقا مع مبدأ البر بفئة كبار السن الذين أسهموا في بناء الدولة وبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة نسعى من خلال هذه الفعاليات إلى رد الجميل وتعزيز مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة".

وأشار إلى تخصيص نسبة من عوائد المؤتمر لدعم برامج مركز الشيخ زايد للأبحاث الجينية التابع لجمعية الإمارات للأمراض الجينية.

يذكر أن مؤسسات المجتمع المدني متمثلة بجمعية الإمارات للأمراض الجينية وجمعية الإمارات لأصدقاء المسنين تشارك بشكل فاعل في دعم المؤتمر هذا العام.

تعليقات