ثقافة

طحنون بن محمد يشهد إطلاق "كتاب أقوال زايد" بقصر المويجعي

الجمعة 2018.4.20 12:42 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 433قراءة
  • 0 تعليق
من حفل إطلاق الكتاب

من حفل إطلاق الكتاب

شهد الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، مساء الخميس، حفل إطلاق "كتاب أقوال الشيخ زايد" وذلك بمتحف قصر المويجعي بمدينة العين. 

حضر الحفل الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان، وكيل ديوان ممثل الحاكم بمنطقة العين، والشيخ زايد بن طحنون آل نهيان، والدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة في الإمارات، والدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع، وفلاح محمد الأحبابي رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات، والدكتور مطر محمد النعيمي مدير عام بلدية مدينة العين، وعدد من المسؤولين. 


وشمل حفل الإطلاق معرضا خارجيا ضم أبرز صور القائد المؤسس المغفور له- بإذن الله- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مع الشيخ طحنون بن محمد في مدينة العين، وعرض فيلم تعريفي يتضمن تفاصيل الكتاب وأهدافه.

ويأتي إطلاق "كتاب أقوال الشيخ زايد" ضمن مبادرات عام زايد بمناسبة مئوية القائد المؤسس ويتضمن 100 مقولة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في مختلف المجالات مثل الاتحاد والأجيال والأجواء العربية والمرأة وقيام الاتحاد والإنجازات، ومجموعة أخرى من الأقوال ضمن نسخة باللغتين العربية والإنجليزية. 

وضمت مقدمة الكتاب كلمة لسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان حول مآثر المغفور له الشيخ زايد، وأهمية إحياء عام زايد بمبادرات رائدة تؤكد إنجازاته وتستعرض فكر القائد المؤسس. 

 وتم خلال الحفل تكريم رعاة المبادرة في جامعة الإمارات العربية المتحدة، التي قامت بطباعة الكتاب إلى جانب داعمي المبادرة مثل دائرة التعليم والمعرفة وشركة أدنوك للتوزيع ومصرف أبوظبي الإسلامي وشركة الصير للدعاية والإعلان وجنان للاستثمار وشركة الظاهرة الزراعية وشركة الخليج للضيافة والأرشيف الوطني. 


وقال الدكتور مطر النعيمي: إن المبادرة جاءت ضمن سعي ديوان ممثل الحاكم بمنطقة العين وبلدية مدينة العين لتنظيم مبادرات ضمن عام زايد، تؤكد مكانة القائد المؤسس، وتسلط الضوء على أقوال الشيخ زايد لما لها من أهمية في تعريف الجيل الحالي بفكره ونهجه وشخصيته وحكمته، إضافة إلى تفعيل الشراكة مع الجهات في المبادرات الوطنية التي تسهم في دعم رؤى وتطلعات الحكومة في تحقيق الأهداف المرسومة لعام زايد. 

من جانبه، أشار سالم راشد الكتبي، رئيس لجنة مبادرة كتاب أقوال زايد، إلى أن المبادرة ستتواصل حتى نهاية العام، وسيتم خلالها توزيع 100 ألف نسخة من الكتاب على فئات مختلفة من الجمهور إلى جانب توزيع مجموعة من النسخ على طلبة المدارس والجامعات بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة.

تعليقات