فن

توفيق عكاشة يدعو لانتخاب السيسي في أول ظهور بعد غياب عامين

الخميس 2018.3.15 01:58 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 972قراءة
  • 0 تعليق
توفيق عكاشة يقدم برنامجا على "يوتيوب"

توفيق عكاشة يقدم برنامجا على "يوتيوب"

مرة أخرى عاد الإعلامي المصري المثير للجدل توفيق عكاشة إلى المشهد، بعد غياب عامين بعد إسقاط عضويته في البرلمان المصري، وإغلاق قناة الفراعين المملوكة لوالدته، وكان يقدم عبر شاشتها برنامجه الشهير "مصر اليوم". 

"عكاشة" الـ 27 في لائحة سقوط العضوية بتاريخ البرلمان المصري

عودة عكاشة لم تتحقق من خلال شاشة التلفزيون، خاصة أن قناته لا تزال متوقفة عن البث لأسباب مادية وإدارية بينها وبين مدينة الإنتاج الإعلامى والمنطقة الحرة الإعلامية، ولكنه قرر بث عدد من الحلقات عبر قناة "الفراعين" على موقع يوتيوب، وكان الظهور الأول له اليوم، من خلال فيديو مدته 16 دقيقة تقريبا من إخراج نجله إبراهيم توفيق عكاشة، وكان يرتدي فيه جلبابا فلاحيا، ويمسك بعصاه وهو جالس على كرسي في منتصف أرض زراعية.

موجة غضب بمصر بعد "عشاء" توفيق عكاشة وسفير إسرائيل

وكشف عكاشة خلال الفيديو، أن أسباب عودته هي شعوره بالمسؤولية تجاه الوطن، خاصة بعد المحاولات المستمرة لتشويه الانتخابات الرئاسية، مؤكدا في الوقت نفسه أنه تصوف وزهد في الدنيا وتحمل من الأمراض ما لا يتحمله أحد، وبالتالي لا يبحث من خلال عودته عن منصب أو غرض معين.

الاعتداء على عضو بالحذاء داخل برلمان مصر للقائه سفير إسرائيل

وأعلن عكاشة تأييده الكامل للرئيس عبدالفتاح السيسي، في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرا إلى أن المصريين أمام أمر واقع الآن، وهناك مصائب كبرى يتم تجهيزها لمصر، فالانتخابات ساخنة في العالم، والمعركة الانتخابية في مصر على طاولة مفاوضات أصحاب الأجندات الخارجية.. مطالبا المصريين بأن ينزلوا ويقولوا نعم للرئيس السيسي.

وتابع عكاشة حديثه للناخبين: "الكرة أصبحت في ملعبكم وليست في ملعب الرئيس السيسي.. إن أردتم مصر دولة مثل سوريا أو العراق أو ليبيا فلا تذهبوا للانتخابات، ولكن لو أردنا مصر دولة حديثة فعلينا الخروج في الانتخابات لنقول "نعم لمصر أولاً، ولرائد نهضتها الحديثة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي استطاع أن يحول هذا الوطن إلى وطن قوي صلب قادر على أن يواجه أعداءه".

محللون إسرائيليون: المصريون لن يكفوا عن كراهيتنا

وأسقط البرلمان المصري عضوية النائب توفيق عكاشة يوم 2 مارس / آذار  2016، على خلفية استقباله السفير الإسرائيلي، بأغلبية أصوات نواب المجلس، وفور صدور هذا القرار أعلنت قناة "الفراعين" التي تمتلكها والدته، وكان يطل من خلالها عبر برنامج "مصر اليوم"، عن توقف البث ولم تعد حتى اليوم.

تعليقات