صحة

أسنان ناصعة البياض.. ٤ نصائح مهمة

السبت 2018.6.23 12:19 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 424قراءة
  • 0 تعليق
4 خطوات للحصول على أسنان بيضاء بشكل دائم

4 خطوات للحصول على أسنان بيضاء بشكل دائم

يظن الكثيرون أن الحصول على أسنان أكثر بياضا يكون بالاهتمام بتنظيفها فقط، ولكن الأمر ليس بهذه السهولة، لذلك نقلت صحيفة الإندبندنت عن أطباء أسنان بريطانيين أفضل 4 نصائح للحصول على أسنان بيضاء بطريقة طبيعية نستعرضها فيما يلي:

1- الاهتمام بنظافة الأسنان باستمرار

أولا وقبل كل شيء، النظافة الجيدة للأسنان هي طريقة أساسية لمنع اصفرار الأسنان، حيث إن تراكم الترسبات يجعل أسنانك صفراء، لذا لا ينبغي الاستخفاف بدور الفرشاة، واستخدام غسول الفم.

2- الابتعاد عن العادات غير الصحية

بصرف النظر عن تراكم الترسبات فإن الطبقة الخارجية للأسنان قد تسبب تغير اللون، أما إذا كنت ملتزما بحياة صحية فهناك الكثير من الأشياء التي يجب تجنبها لحماية أسنانك من التلوث، منها القهوة والمشروبات الغازية والأطعمة السكرية وبالطبع التدخين.

3- العلاجات المنزلية

إذا لم يكن بإمكانك أن تتخلى عن تناول بعض من الأشياء السالفة الذكر، فهناك الكثير من العلاجات المنزلية التي قد تساعد، مثل تناول الخضار النيئ المقرمش، حيث يساعد على تفتيت الترسبات أثناء مضغها، كما أن الفراولة والأناناس تساعدان على تبييض الأسنان.

ويمكن أن يساعد التنظيف باستخدام صودا الخبز على ذلك، ويمكنك أن تخلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقتين صغيرتين من الماء، وتخلط فرشاة الأسنان بهذه العجينة وتستخدمها عدة مرات أسبوعيا، ويمكن استخدام خل التفاح المخفف بالماء كغسول للفم أيضا، ولكن ليس كثيرا، وهناك طريقة أكثر غرابة قليلا باستخدام زيت جوز الهند لوقف تراكم الترسبات، ويمكن وضع ملعقة واحدة من زيت جوز الهند في الفم لمدة ١٥-٢٠ دقيقة كاملة، وهو أمر آمن للقيام به يوميا، لأنه لا يؤدي إلى تآكل المينا.

4- العلاج التجميلي

إذا فشلت كل الأشياء الأخرى أو كنت تبحث عن حل سريع، فيمكن اللجوء للعلاجات التجميلية. وتعتبر شرائط التبييض وقطع الهلام من الأساليب غير المكلفة نسبيا والأسرع، أما العلاج بطبقات الخزف لدى الطبيب فقد تكون الأكثر تكلفة لكنها تظل المفضلة لدى المشاهير بشكل خاص.

تعليقات