اقتصاد

بلومبرج: مستثمرو وول ستريت يبحثون عن فرص شراكة في السعودية

الإثنين 2018.11.5 03:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 349قراءة
  • 0 تعليق
مستثمرون دوليون يترقبون صفقة استحواذ أرامكو على سابك

مستثمرون دوليون يترقبون صفقة استحواذ أرامكو على سابك

يبحث مستثمرون أمريكيون في وول ستريت عن إجراء صفقات تجارية في السوق السعودي، وفقا لما نقلته وكالة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية عن مصرفيين ومحللين أكدوا أن أرباح السوق السعودي باتت جاذبة.    

وحسب بلومبرج، فإن 10 مصرفيين كبار في وول ستريت، متفائلين بالاستثمار في السعودية، مشيرين –المصرفيون– إلى ترقب صفقة استحواذ شركة أرامكو العملاقة على الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" الرائدة في صناعة الكيماويات خلال العام المقبل. 

وتستعد أرامكو السعودية للاستحواذ على 70% من أسهم سابك مقابل نحو 70 مليار دولار، ويتوقع أن تبدأ أرامكو خلال الأشهر المقبلة محادثات بشأن حزمة ائتمانية بقيمة 50 مليار دولار لشراء الحصة المسيطرة في سابك على أن تكون تلك الحزمة مزيجا من القروض والسندات.

وسلطت بلومبرج الضوء على تصريحات لاري فنك رئيس شركة "بلاك روك" التي تدير أصولا بأكثر من 6 تريليونات دولار، والذي أعلن في مؤتمر بنيويورك يوم الخميس الماضي إنه سيعقد صفقات جديدة مع السعودية.

وفي تصريحات لـ بلومبرج، قال أيهم كمال، رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجموعة "يوراسيا" الاستشارية" ستبقي وول ستريت تطرق أبواب الرياض سعيا لعقد الصفقات".

وقالت الوكالة إن السعودية جذبت أموال العديد من المؤسسات المصرفية العام الماضي.

وتسارع نمو القطاع الخاص غير النفطي السعودي في أكتوبر/تشرين الأول مع نمو التوظيف وطلبيات التوريد الجديدة.


تعليقات