اقتصاد

الإمارات تبحث زيادة استثماراتها بقطاع الطاقة المصري

الأربعاء 2018.5.9 05:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 237قراءة
  • 0 تعليق
رئيس الوزراء المصري خلال لقائه الدكتور سلطان الجابر

رئيس الوزراء المصري خلال لقائه الدكتور سلطان الجابر

بحث المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، المصري خلال لقائه الأربعاء الدكتور سلطان الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك" التعاون المشترك في مجالات صناعة البترول والغاز.

ورحب رئيس مجلس الوزراء المصري بالوزير الإماراتي، مؤكدا عمق العلاقات المتميزة والروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، في إطار حرص القيادة السياسية في البلدين على التشاور الدائم بشأن القضايا الإقليمية، ودعم التعاون الثنائي.


ووفق بيان مصري، نقل الدكتور سلطان الجابر تحيات وتقدير القيادة والشعب الإماراتي لمصر قيادة وشعباً، مشيراً إلى حرص القيادة في دولة الإمارات على المساهمة في دفع العلاقات التي تربطها بمصر، لاسيما في المجال الاقتصادي.

وأشار البيان إلى أنه تم خلال اللقاء التعاون في صناعة البترول والغاز، والمقترحات الخاصة بزيادة الاستثمارات الإماراتية في مصر في هذا المجال، بما يسهم في تعزيز التعاون الثنائي في مجال تكرير البترول وصناعة البتروكيماويات والغاز المسال.

وقال البيان، يأتي ذلك في ضوء ما توليه الحكومة المصرية من اهتمام بهذا القطاع الذي يعد قاطرة لتوفير متطلبات الصناعة، ودفع النمو في مختلف قطاعات التنمية، ورغبة دولة الإمارات الشقيقة في ضخ مزيد من الاستثمارات في مصر.

وتصدرت الإمارات قائمة التبادل التجاري مع مصر لتعد من أكبر الدول المستوردة من مصر عام 2017، حيث بلغت الصادرات المصرية إلى السوق الإماراتية نحو 2.5 مليار دولار أمريكي.

تعليقات