سياحة وسفر

قرية نيسّو الإيطالية.. الجمال المختبئ بين الأنهار والجبال

الثلاثاء 2018.9.11 10:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 25قراءة
  • 0 تعليق
نيسّو.. قرية مُخبأة بين الأنهار والجبال على بحيرة كومو الإيطالية

نيسّو.. قرية مُخبأة بين الأنهار والجبال على بحيرة كومو الإيطالية

نيسّو قرية خلابة على الشاطئ الشرقي لبحيرة كومو، جنة ساحرة حقيقية لعشاق المناظر الطبيعية والشلالات.



تختبئ نيسّو داخل مضيق Orrido di Nesso، في ساحة كاستيلو، أحد أفضل العجائب الطبيعية التي يمكنك العثور عليها حول بحيرة كومو، وهو ممر طبيعي عميق يقع عند مصب الواديين، توف ونوزى Tuf و Nosè ، ليتحدان في شلال واحد يقسم القرية إلى قسمين ويتدفق إلى البحيرة، بحسب موقع "lakecomotravel".


طريق ريجيا، يعبر نهر نيسّو طريق قديم يُعرف باسم سترادا ريجيا Strada Regia، طريق للمشاة والدراجات بطول 30 كم، والذي سيأخذك لاكتشاف قرى لاريو الجميلة.


عند تجولك في شوارع نيسّو، حتما ستشعر أن الزمن يعود بك إلى الوراء مئات السنين، بها تجد منازل مصنوعة من الحجارة، محلات صغيرة، وأميال وأميال من السير على الأقدام.

يعود تاريخ نيسّو إلى العصور الرومانية القديمة، على الرغم من أن معظم المعالم التاريخية المثيرة للاهتمام، مثل كنيسة سانتي بيترو إي باولو Santi Pietro e Paolo المبنية على الطراز الباروكي من القرن السابع عشر، لكنها تنتمي إلى العصر الحديث، إذ تم افتاحها في 1095 على يد البابا أوربانو الثاني، بعد أن عمل لها إعادة بناء.

كما يمكن التمتع بمنظر خلاب على الشلال من جسر شيفيرا أو Ponte della Civera، وهو جسر روماني حجري، يتطلب صعوده كثيرا من المجهود لارتفاعه الشديد بعض الشيء، لكن المنظر يستحق العناء.


من أكثر الأحياء جمالا في نيسّو ، كارينو، الذي توجد به كنيسة سان مارتينو، تقع على بعد خطوات قليلة من شاطئ الحي، الذي يستمتع فيه سكانه وزواره في عطلات نهاية الأسبوع في فصل الصيف.


تعليقات