منوعات

بالصور.. "توكسيدو" قوة النساء الناعمة.. أنجلينا جولي أبرز من ارتدته

الأربعاء 2019.4.10 01:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 150قراءة
  • 0 تعليق
نجمات ارتدين موضة "توكسيدو"

نجمات ارتدين موضة "توكسيدو"

تربعت في الآونة الأخيرة موضة "توكسيدو" النسائية على عروض الأزياء والتصاميم وحفلات افتتاح المهرجانات بشكل ملفت، ليضفي على المرأة والفتاة ألقاً وتجدداً.

ويرجع الفضل الأول لظهور "توكسيدو" إلى "إيف سان لوران" و"شانيل"، الذين حرصا على منح المرأة إطلالة أنيقة، وركزت الداران، منذ بداية القرن الـ20، على أن تكون المرأة فاعلة ونشيطة متحررة من كل القيود التي تعوق حركتها، شريطة عدم التخلي عن أنوثتها؛ لذا جاءت تصميمات "توكسيدو" مستوحاة من الرجال.


ويتألف "توكسيدو"، عادة، من قطعتين أو 3: بنطلون وجاكيت وصديري، وأبرز ما يميز كل زي أنه متطابق من حيث النوعية والقماش، ورغم أن هذا الزي استعار شكله من البدل الرجالية، فإن الأقمشة تختلف تماما لإبراز أنوثة المرأة وجرأتها الناعمة.


وقالت مصممة الأزياء الإماراتية، مريم الشيباني، إن "توكسيدو" عادة يغلب عليه ملامح البساطة والأناقة في آن، ويدخل حالياً ضمن التصاميم الكلاسيكية التي تحرص دور الأزياء العالمية على تضمينها لمجموعاتها، لذا نجد وجوده ثابتاً في "أرماني" و"لاجرفيلد" و"إيف سان لوران" وغيرها.


وأضافت: "هذه الموضة تكون حاضرة بقوة في مناسبات السجاد الأحمر وحفلات افتتاح الأفلام والمؤتمرات الصحفية الخاصة والمهمة"، معتبرة أن ثقافة "توكسيدو" لا يمكن أن تتحول إلى موضة شعبية في المجتمعات العربية، لخصوصية التصميم الرجالي الذي يصبغ على المرأة شكلاً ذكوريا.


ولفتت الشيباني إلى أن أكثر من يستخدم "توكسيدو" نجمات السينما العالميات أو المشاهير، مثل أنجلينا جولي؛ لطبيعة عملهن ورغبتهن في لفت الانتباه والتميز، مشيرة إلى أنه من القطع الكلاسيكية التي لا تتأثر بمتغيرات الموضة، وما يميزه أنه زي عملي يمنح المرأة سهولة الحركة، ففي النهار يناسب أجواء العمل، وفي المساء يتحول إلى قطعة سهرة كلاسيكية غاية في الأنوثة والأناقة.


ونصحت عند ارتدائه بالانتباه إلى بعض التفاصيل المهمة، أولها مراعاة أن يناسب قوام المرأة ويبرز تألقها، مضيفة: "لذلك يجب التأكد أن المقاس مناسب لا يبرز النتوءات عند إقفاله، والبنطلون مريحاً عند الجلوس بطول يخفي الكعب الذي تلبسه المرأة، مع الحرص على اختيار البنطلون مع بعض الطول الإضافي لأنه يعطي الانطباع بطول القامة".


وقالت: "لأماكن العمل يستحسن اختيار توكسيدو بألوان حيادية من تدرجات البني، الأسود، الكحلي والرمادي، على أن تكون مصممة من أقمشة لا تبرز التجاعيد"، موضحة أنه يتماشى معه حقيبة بالحجم المتوسط، يفضل أن تكون من جلد الثعابين أو التماسيح، كما يلائم طلته وشاح صغير يعقد على العنق.


وأكملت: أما لفترة المساء والمناسبات الخاصة، يفضل الاعتماد على توكسيدو المصنوع من الساتان أو الحرير والمخمل، على أن تضيف إليه المرأة إكسسوارات لافتة، كالقلادة الكبيرة أو بروش ضخم إضافة إلى خاتم بحجم كبير، ويفضل اختيار حذاء كلاسيكي أسود مقفل من جهة الإمام بكعب عال".


تعليقات