صحة

"تقليد القطط" يعالج آلام الظهر

الإثنين 2018.5.7 06:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 357قراءة
  • 0 تعليق
التمطي والرياضة يعالجان آلام الظهر

التمطي والرياضة يعالجان آلام الظهر

إذا كنتم تعانون آلام الظهر، فيمكنكم بكل بساطة علاج ذلك على طريقة القطط، هذا ما كشفت عنه صحيفة ميرور نقلا عن أطباء علاج طبيعي بريطانيين أكدوا أنه يمكن القيام بذلك عن طريق ٥ خطوات أساسية نستعرضها فيما يلي:

1- التمطي

هل سبق لكم مشاهدة القطة وهي تتمطى؟ إنها حتما تجعل الأمر يبدو كأنه أحد أكثر الأنشطة متعة في العالم، وبالتالي يمكنكم إعطاء أنفسكم دقيقتين في السرير لتتمطوا كل صباح لإطلاق التوتر وتحسين إعداد جسمكم لمهام اليوم. فعندما تشعرون بألم في الظهر، فقد تكون عضلاتكم مضغوطة مما يلقي الضغط على أعصابكم. لكن التمطي يفتح طبقات بين العضلات، مما يسمح بتدفق الدم بحرية أكبر. ويمكنكم تمديد المنطقة المضغوطة إلي أن تشعروا بالمقاومة ولكن دون أن يسبب ذلك ألما. وحافظوا على هذا الوضع واﻧﺘﻈﺮوا ﺣﺘﻰ ﺗﺴﺘﻄﻴعوا أن ﺗﺸﻌﺮوا بأن اﻟﻌﻀﻠﺔ ليست مضغوطة وقد ﺗﺴﺘﻐﺮقون في ذلك بين ٣٠ ثانية إلي ٥ دقائق.

2- الرياضة

قد تفترضون أن الراحة هي أفضل خيار لألم الظهر، لكن النشاط البدني أكثر فاعلية. فالقطة لا تتوقف عن الحركة إلا إذا كانت إصابتها بالغة. واظبوا على عدة أنشطة مثل السباحة والمشي واليوجا والبيلاتس.

3- العلاج بالحرارة

العلاج بالحرارة البسيطة يلين الأنسجة ويفتحها ويخفف الضغط كما يحسن الدورة الدموية بالمنطقة المصابة، فيمكن اللجوء لحمام دافئ أو استخدام وسادة حرارية على أي مناطق مؤلمة تماما مثل القطط الخبيرة في العثور على المكان الأكثر دفئا للالتفاف حول نفسها به والاسترخاء به.

4- الجلوس بوضعية مناسبة

إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في نفس الوضع، فسيشعر جسمك بالضغط. الناس الذين يجلسون على أجهزة الكمبيوتر يشعرون بالشد في الوركين ، أو في الجزء الصغير من ظهرهم. عند الوقوف، ابقوا على الأذن والكتف والورك في خط واحد وحاولوا التغلب على العادات السيئة مثل التهدل على الأريكة أو الانحناء على الكمبيوتر.

5- استمعوا لأجسامكم

لا تهملوا الآلام. القطة تشكو على الفور إذا شعرت بحركة غير مريحة أو قد تكون ضارة بها. إذا شعرتم بألم أثناء القيام بعمل ما فلا تهملوا، خذوا استراحة قصيرة واستكملوا العمل فيما بعد. كما يمكنكم تقسيم العمل على مراحل.

تعليقات