منوعات

تمارين ونصائح لشد ترهلات البطن بعد الرجيم

الأربعاء 2018.5.2 03:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1161قراءة
  • 0 تعليق
نصائح وتمارين لكيفية شد الترهلات بعد الرجيم

نصائح وتمارين لكيفية شد الترهلات بعد الرجيم

بعد ممارسة الرجيم وإنقاص الوزن، تصاب منطقة البطن بالكثير من الترهلات، وفيما يلي نتعرف على كيفية علاج ترهلات البطن بعد الرجيم وكيفية شد ترهلات الجسم خلال فترة قصيرة، وأفضل التمارين لشد ترهلات البطن بعض الرجيم.

كيفية شد الترهلات بعد الرجيم

نصائح لشد وعلاج ترهلات البطن بعد الرجيم

  • يجب الحرص على تناول الغذاء الصحي والمتوازن الذي يحتوي على البروتينات، وهذا من خلال تناول البقوليات والمكسرات والأسماك، كما يجب تناول كمية كبيرة من الخضراوات والفواكه التي تساعد على شد الجسم بشكل سريع.
  • تناول كمية كبيرة من الماء يومياً يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم، ويساهم في شد الجسم وخاصة منطقة البطن.
  • ممارسة التمرينات الرياضية تساعد على شد الجسم وشد منطقة البطن وخاصة بعد الرجيم.
  • الابتعاد عن التدخين وتناول الكحوليات؛ وهذا لأنها تزيد من نسبة الترهلات بالجسم وتقلل من رطوبة الجسم.
  • من الممكن اللجوء إلى تقشير طبقات الجلد الخارجية، حيث يساهم ذلك في التخلص من الجلد الميت، كما أن التقشير يساعد على تنشيط الدورة الدموية ويعيد للجلد نضارته ويخلص الجسم من الترهلات.
  • يوجد الكثير من المستحضرات الطبية التي تساهم في ترطيب الجلد، والتي تحتوي على بروتين الصويا و حمض الهيالورونيك وفيتامين أ، والتي تساعد في شد الترهلات.
  • عند استخدام الشامبو والمنظفات للجسم يجب الابتعاد عن المنظفات التي تحتوي على المواد الكميائية والتي تضر بالبشرة بشكل كبير.

تمارين لشد الترهلات بعد الرجيم

أولاً - المشي

يعد المشي من أهم أنواع الرياضة التي تساعد على التخلص من الترهلات التي توجد بالجسم، وخاصة بعد الرجيم، ولهذا يجب الحرص على ممارسة رياضة المشي ساعة يومياً.

ثانياً - تمرين العجلة

من خلال استلقاء الإنسان على الأرض يتم وضع يده خلف الرأس، ورفع الكتفين عن الأرض وثني الركبتين وتحريكهما مثل العجلة، وهذا يساهم بشكل كبير في التخلص من الترهلات التي تصيب البطن.

ثالثاً - تمرين الحبل

من خلال ممارسة نط الحبل يتم التخلص من الترهلات التي تصيب الجسم، كما يعمل هذا التمرين على التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم وخاصة في منطقتي البطن والأرداف.

رابعاً - تمرين التمدد

وهذا من خلال تمدد الإنسان على الأرض وشد الجسم جيدا، ويساهم هذا التمرين بشكل كبير في شد البطن والتخلص من الترهلات التي تصيبها بعد الرجيم.

كيفية شد الترهلات بعد الرجيم

يمكنكم أيضا الاطلاع على:
طريقة عمل شوربة الشوفان.. رجيم بمذاق لذيذ 
 أكلات رجيم صحية ولذيذة وسهلة وقليلة السعرات


تعليقات