اقتصاد

ترامب يجدد التحدي: الحروب التجارية حول الصلب ليست سيئة جدا

الأربعاء 2018.3.7 01:32 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 145قراءة
  • 0 تعليق
دونالد ترامب

دونالد ترامب

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عزمه فرض تعريفات جمركية على واردات الصلب، مؤكدا أن الولايات المتحدة لا يمكنها أن تخسر صناعة الصلب. 

وأضاف ترامب الذي كان يتحدث في تصريحات صحفية بالمكتب البيضاوي في البيت الأبيض أن "الحروب التجارية ليست سيئة جدا.. عندما يكون لدى الولايات المتحدة عجز تجاري مع دول أخرى كثيرة".

يأتي فيما قال السناتور ميتش مكونيل، زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأمريكي، الثلاثاء، إن الكثيرين من زملائه قلقون من أن التعريفات الجمركية التي يعتزم الرئيس دونالد ترامب فرضها على واردات الصلب والألومنيوم قد تثير حربا تجارية وتلحق ضررا بالاقتصاد.

وأبلغ مكونيل الصحفيين: "يوجد الكثير من القلق بين الأعضاء الجمهوريين في مجلس الشيوخ بأن هذا قد يتصاعد إلى حرب تجارية أوسع".

وقال السناتور تشاك شومر، زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ: إن التعريفات المقترحة على واردات الألومنيوم والصلب يجب أن تستهدف الصين بشكل أساسي.

كان إعلان ترامب عن عزمه فرض رسوم على واردات الصلب على وجه الخصوص أثار غضبا عالميا، خاصة في أوروبا التي أكدت أنها سترد بحزم حال إقدام ترامب على تلك الخطوة، كذلك علقت الصين على الأمر بأنها لن تسمح بتضرر صناعتها جراء تلك الرسوم.

تعليقات