سياسة

مستشار ترامب يدعو العالم للوقوف في وجه الملالي

السبت 2018.6.30 06:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 224قراءة
  • 0 تعليق
جانب من فعاليات المؤتمر السنوي للمقاومة الإيرانية

جانب من فعاليات المؤتمر السنوي للمقاومة الإيرانية

قال روني جولياني، عمدة نيويورك السابق، المستشار القانوني للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن نظام الملالي لا يقوم على أساس الدين بل على السرقة، مؤكدا "أن عصر الصمت انتهى، وعلى العالم الحر الوقوف في وجه هذا النظام القمعي".

وأوضح جولياني، خلال المؤتمر السنوي للمقاومة الإيرانية في العاصمة الفرنسية باريس، أن الحديث عن أن نظام الملالي في الطريق للسقوط أمر واقعي، وتابع: "مهما كان مقدار العنف والقتلى إلا أن الحرية باتت قريبة".

وأشار المستشار القانوني للرئيس الأمريكي إلى أنه "كان من الممكن أن تحدث ذلك الانتفاضة منذ سنوات في ثورة 2009، التي لم تقف إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بجانبها، في مشهد يتسم بالعار"، وأن "البلدان التي تدعم إيران وتتعامل معها اقتصاديا، تدفع النقود لنظام يقتل الأبرياء"، مشددا على ضرورة مقاطعة الشركات التي تتعامل مع نظام الملالي. 


وأكد جولياني أن اقتصاد إيران ينهار ويتلاشى، وهناك من يدفع الثمن، وهو الشعب الذي يعاني، لذلك هذا هو وقت الضغط الحقيقي.

وأردف: "فخور بالرئيس ترامب الذي انسحب من الاتفاق النووي، لرفضه التعامل مع أكبر دولة داعمة للإرهاب في العالم، ولكن عار على الأوروبيين، الاستمرار في التعامل مع هذا النظام".

وقال جولياني إن "الحرب الآن قائمة لكشف الإرهاب الذي يمارسه النظام الإيراني، لذلك لقد تمكنتم من تكوين جماعات مقاومة في كل أنحاء إيران، وهذه المظاهرات ليست مصادفة، وهناك بديل لهذا النظام، وستكون إيران أفضل عن حكم الاستبداد لهذا النظام بامرأة شجاعة في بلد يمتلك تاريخا في معاملة النساء بشكل سيئ".

واختتم المستشار القانوني للرئيس الأمريكي دونالد ترامب قائلا: "نتمنى أن يكون هذا الاجتماع العام المقبل في قلب طهران".

تعليقات