سياسة

قائد القوات البرية الجديد في تركيا.. الولاء قبل الكفاءة

الأحد 2017.8.6 04:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1201قراءة
  • 0 تعليق
يشار جولار قائد القوات البرية التركي الجديد

يشار جولار قائد القوات البرية التركي الجديد

انتقدت النائبة التركية زينب ألتي أوك، النائبة عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، في تغريدة لها على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، التغييرات التي أجراها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في قيادات الجيش التركي،

وكتبت زينب على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن اختيارات القادة والمسؤولين الجدد في تركيا باتت تعتمد على الولاء وليس الكفاءة.

وجاء ذلك تعليقا منها على أن قائد القوات البرية الجديد الذي عينه أردوغان مؤخرا هو شقيق أحد قيادات حزب العدالة والتنمية التركي الذي يرأسه أردوغان.


وذكرت صحيفة "سوزجو" التركية أن قائد القوات البرية الجديد يشار جولار، الذي عينه الرئيس التركي الأسبوع الماضي هو شقيق أتيلا جولار (36 عاما)، الذي كان مرشحا لعضوية البرلمان عن حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، عن مدينة بايبورت، شمال شرق تركيا عام 2005.

ولفتت إلى أن أتيلا جولار قام بالدعاية الانتخابية في مدينة بايبورت مستخدما شعارات تقول: "بايبورت ستكون العلامة التجارية الجديدة لتركيا الحديثة بقيادة أردوغان".

وعمل أتيلا جولار في العديد من المؤسسات الحكومية، من بينها 5 سنوات في قطاع الصناعات العسكرية وشغل مناصب عليا في هذا القطاع.


ومنذ أيام صادق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على قرار مجلس الشورى العسكري الأعلى بتغيير قيادات القوات البحرية والبرية والجوية في تركيا.

وتولى الجنرال يشار جولار، الذي كان قائدا لقوات الدرك والنائب السابق لرئيس الأركان، قيادة القوات البرية، بدلا من الجنرال صالح زكي تشولاك.

وتولى اللواء البحري عدنان أوزبال قيادة القوات البحرية بدلا من  الأميرال بولنت بوسطان أوغلو، فيما تولى الجنرال حسن كوتشوك أكيوز قيادة القوات الجوية التركية بدلا من  الجنرال عابدين أونال.

تعليقات