مجتمع

الإمارات تستضيف مؤتمر الاتحاد الدولي للقابلات 2023

الأحد 2017.12.24 02:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 360قراءة
  • 0 تعليق
علم دولة الإمارات العربية المتحدة

علم دولة الإمارات العربية المتحدة

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة المؤتمر الثالث والثلاثين للاتحاد الدولي للقابلات ICM والمقرر عقده في أبوظبي عام 2023.

ووقع الاختيار على الدولة لاستضافة هذا الحدث الذي يقام كل 3 سنوات خلال المؤتمر الأخير الذي عقده الاتحاد الدولي في تورنتو بكندا وذلك بعد منافسة شديدة من جانب كل من تشيلي وألمانيا لاستضافة هذا المؤتمر الهام.

وتم دعم ملف الاستضافة من قبل عدد من الجهات المعنية الرئيسية بما في ذلك دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي ومكتب أبوظبي للمؤتمرات وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك".

وأكد سيف سعيد غباش، مدير عام دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، أن قطاع الرعاية الصحية يعد من القطاعات الرئيسية في إمارة أبوظبي الهادفة إلى دعم التنويع الاقتصادي ويأتي اختيار العاصمة أبوظبي لاستقبال هذا المؤتمر تأكيدا على جهود دعم وترسيخ مكانة الإمارة التي تمتلك البنية التحتية التي تؤهلها لاستضافة مثل هذه الفعاليات والمؤتمرات سنويا معربا عن أمله بتحقيق زيادة سنوية في هذا القطاع من 5 % إلى 7 %.

كما أعرب عن فخره باختيار الاتحاد الدولي للقابلات عقد المؤتمر الثالث والثلاثين في أبوظبي لافتا إلى أن هناك مجموعة من العوامل التي دعمت الترشيح من بينها شراكاتنا الاستراتيجية مع العديد من الجهات المختصة بهذا المجال والسمعة الطيبة التي تتمتع بها دولة الإمارات كونها تنعم بالأمن والسلام وتوفر خدمات متكاملة وجودة عالمية.

من جانبه أوضح حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض ومجموعة الشركات التابعة لها، أن "أدنيك" تعتز بالشراكة التي قامت بتطويرها مع جمعية التمريض الإماراتية وصولا لاستضافة أكبر المؤتمرات في العالم في مجال القبالة والتمريض في أبوظبي.

وأكد أن استضافة المؤتمرات التي تتوافق مع خطة ورؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 هي في صميم استراتيجيتنا لافتا إلى أن هذا الفوز يؤكد أهمية نهجنا الاستباقي في هذا السوق الهام.

من جهتها صرحت عائشة المهيري، رئيسة جمعية التمريض الإماراتية، أن جمعية القبالة التابعة "لإنماء" قامت بعمل استثنائي لتوظيف هذا اللقاء لصالح دولة الإمارات بعد عدة سنوات من العمل الشاق بقيادة "نورين هيلي" الرئيس السابق لجمعية القبالة ومن ثم "أفون ستراهل" وخديجة السليمي أول قابلة إماراتية تمثل دولة الإمارات العربية المتحدة في مجلس الاتحاد الدولي للقابلات.

وأضافت أن هناك حاجة كبيرة للمزيد من القابلات في دولة الإمارات مشيرة إلى أن استضافة هذا المؤتمر سيساعد على تسليط الضوء على أهمية هذه المهنة في الدولة والمنطقة ككل كما يدعم هذا المؤتمر جهود حكومة الإمارات في تحسين الصحة العامة والانجابية للمرأة حيث تلعب القابلات دورا ذا أهمية كبيرة.

يشار إلى أن الدورات السابقة من المؤتمر أقيمت في تورنتو عام 2017 وبراغ عام 2014، ومن المقرر أن يعقد المؤتمر القادم في بالي - إندونيسيا عام 2020 قبل أن ينتقل إلى أبوظبي عام 2023.

تعليقات