صحة

الإمارات تشارك في اجتماع الهيئة العربية لخدمات نقل الدم بالقاهرة

الإثنين 2018.11.12 10:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 115قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات تشارك في اجتماع "العربية لخدمات نقل الدم" بالقاهرة - أرشيفية

الإمارات تشارك في اجتماع "العربية لخدمات نقل الدم" بالقاهرة - أرشيفية

تشارك دولة الإمارات في أعمال الاجتماع الـ17 للهيئة العربية لخدمات نقل الدم التي بدأت، الإثنين، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

ومثّلت دولة الإمارات الدكتورة فاطمة حسين سجواني المدير الطبي لمركز خدمات نقل الدم والأبحاث بالشارقة، في الاجتماع الذي عُقد برئاسة الدكتورة خديجة الحجوجي، رئيسة الهيئة العربية لخدمات نقل الدم بالمملكة المغربية.

جاء ذلك بحضور الدكتور سعيد الحاضي مدير إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية مسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب، وبمشاركة ممثلي بعض الدول العربية.

من جانبها، قالت الدكتورة خديجة الحجوجي إن الاجتماع يناقش، على مدى يومين، عددا من البنود، منها استعراض ومناقشة التقرير المالي والإداري لجمهورية مصر العربية، خلال فترتي رئاستها للهيئة العربية لخدمات نقل الدم من 2014 إلى 2016 ومن 2016 إلى 2018.

ويتضمن الاجتماع استعراض الدول العربية الأعضاء تقاريرها حول خدمات نقل الدم خلال العام الماضي، وتقديم مقترح يسهم في الارتقاء بخدمات نقل الدم في الدول العربية.

كما يناقش الترشيحات المقدمة من الدول العربية الأعضاء لنيل جائزة العرب لخدمات نقل الدم، داعية إلى تعزيز وتوحيد العمل العربي المشترك في بنوك الدم وتبادل الخبرات والعمل على الارتقاء بخدمات نقل الدم بالدول العربية.


تعليقات