صحة

دبي تستضيف المؤتمر الدولي لجراحات العظام المتقدمة الخميس

الإثنين 2018.11.12 09:16 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 135قراءة
  • 0 تعليق
دبي تستضيف المؤتمر الدولي لجراحات العظام المتقدمة - أرشيفية

دبي تستضيف المؤتمر الدولي لجراحات العظام المتقدمة - أرشيفية

تستضيف دبي، الخميس، فعاليات الدورة الـ5 من المؤتمر السنوي الدولي لجراحات العظام المتقدمة "IAOC 2018" تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية.

وينطلق المؤتمر بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين بجراحة العظام من المنطقة والعالم، ويستمر 3 أيام.

وقال الدكتور خالد العوضي، رئيس المؤتمر إن الحدث أثبت على مدى السنوات الـ4 الماضية أنه الوحيد في المنطقة الذي يركز حصرًا على الأمراض وأساليب العلاج في كل ما يتعلق بالأطراف العلوية من جسم الإنسان.

وأشار إلى أن دورة هذا العام من المؤتمر ستجمع كوكبة من الأطباء والممارسين المختصين لتبادل الأفكار حول أحدث الابتكارات وأفضل الممارسات العالمية في مجال جراحة اليد والرسغ والكوع والساعد والأطراف العلوية والعلاج الطبيعي والعلاج اليدوي وإعادة التأهيل وغيرها من المواضيع المهمة ذات الصلة.

وأضاف العوضي أن اللجنة العلمية للمؤتمر هذا العام أعدت برنامجا مهما يتضمن سلسلة من المحاضرات الرئيسية والدورات التعليمية وورش العمل التدريبية وحلقات النقاش يقدمها عدد من الخبراء، من بينهم الدكتور ريكاردو لوشيتي من مركز "ريميني" لطب وجراحة اليد والأطراف العليا وإعادة التأهيل في إيطاليا، والدكتورة إيلا دونيسون والدكتورة كاتي هورتون من مستشفى "رويال ديربي" في المملكة المتحدة ومحاضرين من الجمعية الهندية لجراحة اليد وغيرهم.

من جانبه، أوضح عبدالله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية أن المؤتمر سيتناول أحد الموضوعات التي تم تحديدها للدورة الحالية للجائزة، وهي اضطراب الجهاز العضلي الهيكلي وأمراض المفاصل وجراحة العظام ميكانيكا وتقويم العظام والأمراض الروماتيزمية.


تعليقات