سياسة

قرقاش: مجالات تعاون أوسع بين الإمارات والهند جارنا التاريخي

عقب لقاء الشيخ محمد بن زايد ووزيرة الشؤون الخارجية الهندية

الثلاثاء 2018.12.4 07:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 113قراءة
  • 0 تعليق
 الدكتور أنور بن محمد قرقاش - أرشيفية

الدكتور أنور بن محمد قرقاش - أرشيفية

أشاد الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي بالعلاقات المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والهند، مؤكداً أنها تشهد مجالات أوسع من التعاون المشترك. 

وعلَّق قرقاش -عبر حسابه على موقع "تويتر"، الثلاثاء- على لقاء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، في قصر البحر بأبوظبي، مع سوشما سواراج وزيرة الشؤون الخارجية الهندية.


تغريدة قرقاش عبر حسابه على موقع تويتر

وقال قرقاش عن تلك المباحثات إنها "لقاءات مثمرة"، مضيفاً أن "العلاقات الثنائية المتميزة مع نيودلهي تشهد مجالات أوسع من التعاون المشترك مع جارنا التاريخي".

يشار إلى أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كان قد بحث ووزيرة الشؤون الخارجية الهندية علاقات الصداقة المتميزة التي تجمع البلدين، إضافة إلى أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات الدبلوماسية والاقتصادية والاستثمارية وفرص توسيعها إلى آفاق أرحب بما يخدم مصالحهما المشتركة ويلبي طموحاتهما المستقبلية.

وتناولا تطورات الأوضاع والمستجدات الإقليمية والدولية، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

كما ترأس الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الاجتماع الوزاري لأعمال الدورة الـ12 من اللجنة العليا المشتركة بين الإمارات والهند، الذي عقد على مدار يومي 3 و4 ديسمبر/كانون الأول الجاري في ديوان عام الوزارة بأبوظبي.


وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات ترتبط بعلاقات استراتيجية وتاريخية راسخة مع جمهورية الهند.

وأضاف أن العلاقات بين البلدين قائمة على الاحترام المتبادل والثقة، وتهدف دائماً إلى تعزيز التعاون المشترك في مختلف القطاعات بما يعود بالخير على شعبي البلدين الصديقين.

وتوجهت الوزيرة الهندية -خلال اللقاء- بالتهنئة إلى دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ47، مشيدة بما يجمع البلدين من علاقات متميزة واستراتيجية وتعاون مشترك في شتى المجالات.


تعليقات