سياسة

محمد بن راشد يستعرض علاقات الصداقة مع رئيس وزراء الهند

الأحد 2018.2.11 02:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 196قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الأحد، ناريندرا مودي رئيس وزراء الهند والوفد المرافق، على هامش القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي.

ورحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالضيف الهندي، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، واستعرض معه تاريخ علاقات الصداقة بين دولة الإمارات وجمهورية الهند، والشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين الصديقين في المجالات كافة.

وأعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال تجاذبه أطراف الحديث ورئيس وزراء الهند، عن أمله في تحقيق المزيد من التطور في علاقات الصداقة والتعاون بين الجانبين، بما يحفظ للشعبين الصديقين مصالحهما المشتركة، ويعزز توجهات الأمن والسلام والتقارب التي ينتهجها البلدان، حفاظا على السلم والاستقرار الإقليمي والدولي.

أبرز زيارات قادة الهند إلى الإمارات

وأشاد رئيس وزراء الهند بالسياسة الحكيمة لقيادة دولة الإمارات وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، على المستويين الإقليمي والدولي ودور الإمارات البارز في عمليات حفظ الأمن والاستقرار في مختلف المناطق إقليميا ودوليا ومساعداتها الإنسانية والتنموية في الدول الأشد عوزا وفقرا.

العلاقات الاقتصادية بين الإمارات والهند

وأشار مودي إلى القمة العالمية للحكومات التي تستضيفها دولة الإمارات في رحاب مدينة دبي، ووصفها بقمة المفكرين والمبدعين وصناع القرار الذين يناقشون عشرات المواضيع المتصلة بتطوير أداء الحكومات وتمكين الشباب والمرأة من خلال إعطائهم الفرصة للمشاركة في برامج التنمية والتطوير واستقرار المجتمعات.

اتفاقيات تعاون بين البلدين


تعليقات