مجتمع و صحة

الإماراتيان "أديب ودانة البلوشي" أول طفلين بالمنطقة يلتحقان بجامعة أمريكية

الأربعاء 2018.1.24 11:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 4095قراءة
  • 0 تعليق
أديب ودانة البلوشي

أديب ودانة البلوشي

بعد خضوعهما لبرنامج مخصص للأطفال النوابغ للالتحاق المبكر بالجامعة؛ بات الشقيقان "أديب 13 عاما، ودانة البلوشي 11 عاما" من الجنسية الإماراتية أول طالبين منتسبين في جامعة كاليفورنيا بـ"لوس أنجلوس" الأمريكية.

أسرة أديب ودانة البلوشي في القنصلية الإماراتية بأمريكا

وهذه هي المرة الأولى التي تقبل فيها الجامعة طفلين من المنطقة للالتحاق بها؛ حيث يعد برنامجها المعني بالأطفال من أهم وأرقى البرامج التي تعنى بنوابغ العقول من الأطفال.

أديب البلوشي

وتبحث الجامعة عن نوابغ العقول من الأطفال لاختبارهم سنويا، ومن يُقبل منهم يخضع لبرنامج علمي ونفسي وتدريبي مميز وصارم بالوقت نفسه، مع متابعة دقيقة من قبل الأكاديميين.

ويُقبل الأطفال النوابغ للانتساب في هذا البرنامج من عمر 11 سنة وحتى 15 سنة، ويتخرجون في عمر 17 سنة بشهادة جامعية، مجتازين المرحلة المتوسطة والثانوية، وأغلبهم يتابعون الدراسات العليا.

دانة البلوشي

واستقبل القنصل الإماراتي عبدالله السبوسي في مقر القنصلية العامة لدولة الإمارات بلوس أنجلوس أسرة "أديب ودانة البلوشي"، وبارك لهم إنجازهم الفريد، وحثهم على المتابعة والتقدم لرفعة اسم دولة الإمارات في المحافل الدولية، وقدم أديب ودانة جزيل الشكر للقنصل الذي كان صاحب فكرة التقدم للالتحاق المبكر بجامعة كاليفورنيا.

تعليقات