سياسة

القبيسي تلتقي رئيس لجنة الشؤون الخارجية بـ"النواب الأمريكي"

الخميس 2018.2.22 07:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 224قراءة
  • 0 تعليق
الدكتورة أمل عبدالله القبيسي وإدوارد رويس

الدكتورة أمل عبدالله القبيسي وإدوارد رويس

استقبلت الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي في مقر المجلس بأبوظبي، إدوارد رويس، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي والوفد المرافق له.

خلال اللقاء تم استعراض علاقات الصداقة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الامريكية، وتأكيد أهمية تعزيز التعاون البرلماني بينهما، من خلال الاجتماعات الثنائية والزيارات البرلمانية لتعزيز تبادل الخبرات البرلمانية، ودعم عمليات التوافق في العديد من القضايا والمواقف المهمة التي تهم الطرفين في المحافل البرلمانية الدولية.

وأكدت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، أهمية العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أهمية توقيع مذكرة تفاهم وتعاون لإنشاء لجنة صداقة برلمانية بين الجانبين، لدورها في تعزيز العلاقات، وتنسيق المواقف في الفعاليات البرلمانية، في ظل توافق التوجهات حيال مختلف القضايا.


من جانبه، قال إدوارد رويس إن دولة الإمارات مثال يحتذى به في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، منوهاً بدور مركزي "هداية وصواب"، بهدف مواجهة الإرهاب فكرياً وتجفيف منابعه، مشيراً إلى أهمية أن يكون للبرلمانيين دور لأن الإرهاب يؤثر على العالم كله وليس منطقة معينة.

وقدّم رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، دعوة إلى الدكتورة أمل القبيسي لزيارة مجلس النواب الأمريكي.

وأجرى الوفد جولة شملت مركز "تريم عمران للمعلومات" و"متحف زايد"، ومتحف المجلس الذي يؤرخ لأبرز المحطات التي مر بها على مدى 4 عقود، من خلال معرض الصور والهدايا التذكارية.


تعليقات