شباب

الإماراتية فاطمة الكعبي أفضل ممثل دولة على مستوى العالم

الثلاثاء 2018.8.14 10:57 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 348قراءة
  • 0 تعليق
فاطمة الكعبي أفضل ممثل دولة على مستوى العالم

فاطمة الكعبي أفضل ممثل دولة على مستوى العالم

اختارت الأمم المتحدة الطالبة الإماراتية فاطمة الكعبي كأفضل ممثل دولة على مستوى العالم .

وحصلت فاطمة على هذه الجائزة بعد عدة مقابلات واختبارات في مؤتمر الشباب الذي أقيم في نيويورك.

وفي تعليقها على هذا الإنجاز، قالت فاطمة الكعبي، عبر صفحتها على موقع "تويتر": "جائزة أفضل ممثل دولة على مستوى العالم من قبل الأمم المتحدة، وذلك بعد عدة مقابلات واختبارات، وذلك في مؤتمر الشباب المقام في نيويورك، وتم اختياري بين أكثر من ألف شاب وفتاة، وأعتبر أول إماراتية تحصل على هذه الجائزة.. شباب الإمارات قدها في جميع المحافل".


يُذكر أن فاطمة الكعبي قد قامت بالعديد من الاختراعات؛ حيث اخترعت روبوتات كثيرة منها الروبوت المصور والجندي والمُبتكر وحقيبة الطاقة الشمسية وطابعة المكفوفين وحزام الأصم، وأسورة إكسبو 2020″ وكان أول اختراع لها هو الروبوت المُصور؛ حيث شاركت به في مؤتمر الموهبة، وهذا الروبوت يقوم بتصوير الضيوف، وطباعة وتقديم الصور لهم كذكرى، وتقديم الأكواب للضيوف، وهكذا.

واخترعت فاطمة طابعة برايل من مكعبات ليغو، بهدف مُساعدة المكفوفين في الحصول على جهاز رخيص الثمن، وتسعى بجهد من أجل أن تجعل هذه الطابعة تعمل بالصوت أيضا، واخترعت "روبوت" لشخصية أم خماس، احتفالا بدورة خليجي 21، واخترعت حزاما يمكن أن يرتديه الأصم ويعمل بالذبذبات، وذلك إذا اقترب منه أحد، وذلك ليساعد الصم على الانتباه للأصوات، وقامت باختراع حقيبة البطاقة الشمسية، وهي تُستخدم لشحن الهواتف، وخاصة في الخارج.



تعليقات