مجتمع

ممرضة تسيء للأمريكيين بنصيحة عن النظافة الشخصية

بعد تزايد ضحايا الإنفلونزا الأطفال

الأحد 2018.2.4 06:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 348قراءة
  • 0 تعليق
تفشي الإنفلونزا في أمريكا - أرشيفية

تفشي الإنفلونزا في أمريكا - أرشيفية

تسببت ممرضة أمريكية في إصابة أهالي ولاية فلوريدا بالصدمة بعد أن وجهت إليهم نصيحة طبية خشنة اعتبروها تحمل إساءة بالغة.

ونشرت الممرضة  فيديو لها على فيسبوك تقول فيه للمواطنين "اغسلوا أياديكم النتنة" ضمن نصائحها للاهتمام بالنظافة الشخصية خوفا من  تفشي مرض الإنفلونزا في الولايات المتحدة.

ويحمل الفيديو عنوان "تأملات ما بعد العمل"، و تصل مدته إلى 6 دقائق، عبّرت فيه الممرضة  عن الإحباط الذي تشعر به بعد دورات عملها الطويلة في قسم الطوارئ.

وتجاوز عدد مرات تشغيل الفيديو  6 ملايين مشاهدة منذ نشره على موقع فيسبوك مطلع الأسبوع. 

وتقول الممرضة "هناك بالوعة من الإنفلونزا في أقسام الطوارئ حاليا.. اغسلوا أياديكم النتنة حتى لا يصاب أطفالكم الرضع"، وتصنعت لوكلر الابتسام وهي تقدم مقترحاتها لتفادي تفشي الإنفلونزا، من بينها إحدى سبل العطس بالطريقة السليمة. 

وأبدى عدد ممن شاهد  الفيديو  غضبه من الأسلوب الخشن الذي تحدثت به الممرضة، وكتبت امرأة تدعى تيريزا ولش على فيسبوك تقول "يبدو أنها أخطأت الطريق"، كما اتهمت لوكلر بأنها "تحتقر" جمهورها.

وقال مسؤولو صحة أمريكيون  الجمعة إن عدد الأشخاص الذين مكثوا في المستشفى لإصابتهم بالإنفلونزا وصل إلى أعلى مستوى في البلاد منذ قرابة 10 سنوات، وينتشر المرض في 48 ولاية وأودى بحياة ما يربو على 50 طفلا.

وذكرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن 16 طفلًا توفوا متأثرين بالإنفلونزا خلال الأسبوع الماضي، ليرتفع العدد الإجمالي لوفيات الأطفال إلى 53 حالة خلال الموسم الجاري.

وأعلن مسؤولو صحة أمريكيون أن تفشي الإنفلونزا زاد سوءا خلال الأسبوع الماضي، مع توجه المزيد من الأشخاص إلى عيادات الأطباء وأقسام الطوارئ.

يشار إلى أن هذا هو الأسبوع العاشر في موسم الإنفلونزا الحالي بالولايات المتحدة الأمريكية، ومن المتوقع أن يستمر لأسابيع أخرى.

تعليقات