سياسة

وفد أمريكي في القاهرة للإعداد لزيارة نائب ترامب

الأربعاء 2018.1.10 09:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 672قراءة
  • 0 تعليق
ترامب وبنس - أرشيفية

ترامب وبنس - أرشيفية

وصل إلى القاهرة، ليل الأربعاء، وفد أمريكي رفيع المستوى قادما على طائرة خاصة من اليونان في زيارة لمصر تستغرق يومين للإعداد للزيارة المرتقبة لنائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، نهاية الأسبوع المقبل.

وقال مصدر أمني بمطار القاهرة إن الوفد الأمريكي يضم ٢٠ من كبار العاملين بمكتب نائب الرئيس الأمريكي حيث قام الوفد فور وصوله مطار القاهرة بتفقد المواقع المخصصة لاستقبال "بنس" والطائرة الخاصة به والبوابات والطرق التي سيمر بها الموكب وطرق تأمينها.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد الأمريكي خلال زيارته مع عدد من المسؤولين لاستعراض جدول زيارة نائب الرئيس الأمريكي واللقاءات التي سيجريها والزيارات التي سيقوم بها خلال زيارته للقاهرة.

وأعلن البيت الأبيض، الإثنين، أن مايك بنس، سيقوم بجولة في الشرق الأوسط، في الفترة ما بين 20 إلى 23 يناير/كانون الثاني الجاري.

وقال في بيان إن نائب الرئيس سيزور خلال جولته مصر والأردن وإسرائيل.

وقالت إليسا فرح، المتحدثة باسم بنس، إنه يخطط لأن يناقش مع الزعماء الثلاثة "سبل العمل سويا لمحاربة الإرهاب وتحسين أمننا القومي".

وكانت زيارة بنس المقررة إلى منطقة الشرق الأوسط في ديسمبر/كانون الأول الماضي قد تأجلت على وقع الاحتجاجات المنددة بالاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكان شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين الإمام أحمد الطيب وبابا الأقباط في مصر تواضروس الثاني، أعلنا في ديسمبر الماضي رفضها طلب بنس لمقابلته عند زيارته إلى مصر احتجاجا على قرار ترامب.

كما رفض الرئيس الفلسطيني استقبال نائب الرئيس الأمريكي احتجاجا على قرار ترامب بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن البيت الأبيض وقتها أن تأجيل الزيارة كان بحجة البقاء في واشنطن من أجل التصويت في الكونجرس على خطة إصلاح ضريبي مثيرة للجدل هي الأخرى.


تعليقات