سياسة

واشنطن: على إيران تغيير سلوكها المدمر بالشرق الأوسط

الثلاثاء 2019.1.8 03:47 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 478قراءة
  • 0 تعليق
إرهاب إيران يخنق نظامها

إرهاب إيران يخنق نظامها

قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، الإثنين، إن على إيران أن تصنع تغييرا جوهريا في سلوكها المدمر بالشرق الأوسط. 

ونفت المتحدثة، في تصريحات صحفية، مزاعم إيرانية بمطالب أمريكية للتواصل معها بشأن أفغانستان، وأكدت أن "هذا التقرير غير دقيق".

وكان مسؤول رفيع بالخارجية الأمريكية أكد لـ"العين الإخبارية" أن جولة وزير الخارجية مايك بومبيو، التي يجريها في الشرق الأوسط، ستركز على مواجهة خطر النظام الإيراني الذي يعد أكبر تهديد في المنطقة، حيث سيعمل على حشد شركاء وحلفاء أمريكا الإقليميين لمواجهة أنشطة طهران المزعزعة للاستقرار، والتأكيد على المطالب الـ12 التي طالبت بها الولايات المتحدة للتفاوض مع إيران.


وأعادت الولايات المتحدة، في نوفمبر/تشرين الثاني، فرض عقوبات اقتصادية وشددت عقوبات أخرى على قطاعات النفط والبنوك والنقل الإيرانية، والتي تعد أقسى عقوبات في التاريخ الأمريكي، وذلك بعد أن انسحبت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي الذي أبرم عام 2015، وتعهدت بمزيد من التحركات للضغط على طهران.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أن واشنطن ستواصل الضغط على إيران "بلا هوادة"، مشيراً إلى أن العقوبات الجديدة التي وصفها بالمؤلمة ستسرع وتيرة تراجع النشاط الاقتصادي الدولي لإيران.


وشدد ستيفن منوشين، وزير الخزانة الأمريكي، على أن "طهران تدعم الإرهاب وتسعى لامتلاك أسلحة الدمار الشامل، وستزيد واشنطن من عزلها ماليا حتى تغير إيران من سلوكها".

تعليقات