سياسة

عقوبات أمريكية على "ديكتاتور" فنزويلا

الثلاثاء 2017.8.1 12:24 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 451قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو- أرشيفية

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو- أرشيفية

وصفت الولايات المتحدة، الإثنين، الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بأنه "ديكتاتور" يهدد الديمقراطية في بلاده، وفرضت عقوبات على أية ممتلكات قد تكون لديه على أراضيها.

وقال وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، في بيان: إن "الانتخابات غير الشرعية تؤكد أن مادورو ديكتاتور يتجاهل إرادة الشعب الفنزويلي".

وانتخبت فنزويلا، أمس الأحد، جمعية تأسيسية من شأنها أن تحل محل الجمعية الوطنية التي تسيطر عليها المعارضة. وتتصدر الولايات المتحدة مجموعة دول ترفض الاعتراف بالانتخابات.

وفرضت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء الماضي، عقوبات على 13 مسؤولا كبيرا في فنزويلا، في مسعى للضغط على الرئيس مادورو للتخلي عن انتخاب الجمعية التأسيسية.

واستهدفت العقوبات قادة الجيش والشرطة ومدير لجنة الانتخابات ونائب رئيس شركة النفط المملوكة للدولة، بسبب مزاعم فساد وانتهاك حقوق الإنسان.

وشملت العقوبات تجميد الأصول المملوكة لهم في الولايات المتحدة وحظر سفرهم إليها ومنع الأمريكيين من الدخول في أية تعاملات تجارية معهم.

وسبق للرئيس ترامب تحذير مادورو، في بيان، وقال إن "الولايات المتحدة لن تقف مكتوفة الأيدي بينما فنزويلا تنهار، إذا فرض نظام مادورو جمعيته التأسيسية في 30 يوليو/تموز، فإن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات اقتصادية قوية وسريعة".

تعليقات