منوعات

7 أطعمة لتجنب أعراض نقص فيتامين "ب 12"

الجمعة 2018.12.28 10:00 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1287قراءة
  • 0 تعليق
7 أطعمة لتجنب أعراض نقص فيتامين "ب 12"

7 أطعمة لتجنب أعراض نقص فيتامين "ب 12"

يمكن أن يؤدي نقص فيتامين "ب ١٢" إلى مضاعفات صحية خطيرة، إذا ترك دون علاج، لذلك فإن أفضل طريقة لتجنب ذلك هي تناول أغذية غنية بالفيتامين.

ومع الاستعداد للعام الجديد بقرارات صحية أفضل، نقلت صحيفة "ديلي إكسبريس" عن وزارة الصحة البريطانية قائمة بـ٧ أنواع طعام يجب تناولها لتجنب هذه المضاعفات.


وتوصي وزارة الصحة البريطانية بتناول الأطعمة التالية: اللحم وسمك السالمون وسمك القد والحليب والجبن والبيض وبعض حبوب الإفطار المدعمة بالفيتامينات.

وأشارت الوزارة إلى أن البالغون الذين تتراوح أعمارهم بين ١٩ و٦٤ عاماً، يحتاجون إلى حوالي ١،٥ ميكروجرام يومياً من فيتامين "ب ١٢"، وإذا كنت تأكل اللحوم أو الأسماك أو منتجات الألبان، فيجب أن تكون قادراً على الحصول على ما يكفي من فيتامين "ب ١٢" من نظامك الغذائي، ولكن بما أن فيتامين "ب ١٢" لا يوجد بشكل طبيعي في أنواع طعام مثل الفاكهة والخضراوات والحبوب، فإن النباتيين قد لا يحصلون على ما يكفي منه، وفي هذه الحالة فإن فيتامين "ب ١٢" متوفر على شكل مكملات.

وكشفت الوزارة عن أعراض نقص الفيتامين التي يمكن أن تتلخص في الآتي: الشعور بالتعب الشديد، وضيق التنفس حتى بعد تمرين قليل، وخفقان القلب، والصداع، وانخفاض الشهية، والتهاب الفم واللسان.

تعليقات