رياضة

الشارقة تستعد لانطلاق بطولة الأندية العربية للسيدات

الجمعة 2018.2.2 12:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 432قراءة
  • 0 تعليق
جانب من حفل افتتاح النسخة الماضية

جانب من حفل افتتاح النسخة الماضية

تنطلق، مساء الجمعة،  النسخة الرابعة من دورة الألعاب للأندية للسيدات، وذلك من خلال حفل افتتاح يقام على مسرح المجاز بإمارة الشارقة.

الشارقة تستعد لتنظيم أكبر نسخة لـ"عربية السيدات 2018"

وتقام الدورة في إمارة الشارقة خلال الفترة من 2 إلى 12 فبراير الجاري.

وتقام النسخة الحالية من الدورة تحت شعار "العالم ملعبك.. شاركوها لحظات الفوز"، بمشاركة 16 دولة عربية يمثلها 66 فريقاً، تتنافس المشارِكات في 9 رياضات هي: كرة السلة وكرة الطائرة في الألعاب الجماعية، وكرة الطاولة والمبارزة والقوس والسهم والرماية وألعاب القوى والفروسية "القفز عن الحواجز" ورياضة الكاراتيه التي تشكل الوافد الجديد على جدول المنافسات للمرة الأولى، وذلك ضمن الألعاب الفردية هذا العام.

وتخطى عدد مشاركات النسخة الحالية، جميع النسخ السابقة، حيث ارتفع عدد الفرق المشاركة ليصل إلى 66 فريقاً مقارنة بـ51 فريقاً شارك في دورة العام 2016.

وشهدت الدورة زيادة ملحوظة في أعداد اللاعبات والأجهزة الإدارية، حيث بينت أرقام دورة 2016 حضور ومشاركة 586 لاعبة وإدارياً ليرتفع العدد إلى الضعف، مسجلاً نحو 1200 لاعبة وإداري في دورة 2018.

وكانت اللجنة المنظمة العليا للدورة عقدت بالتعاون مع لجنة الرقابة على المنشطات التابعة لها ورشة عمل لتثقيف اللاعبات وزيادة وعيهن حول مخاطر تناول المواد المنشطة وتداعيتها على الصحة الجسدية والمستويات الرياضية.

وسيقام حفل الافتتاح بحضور الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة، والأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، وكيل الرئيس للتخطيط والتطوير في الهيئة العامة للرياضة في السعودية، والأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود آل سعود، مدير عام تطوير الاقتصاد الرياضي، وخالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة في جمهورية مصر العربية.

ويحضر أيضا حفل الافتتاح الشيخة حياة آل خليفة رئيس لجنة رياضة المرأة باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية رئيس لجنة الإشراف والمتابعة بالدورة العربية، وشريف العريان الأمين العام في اللجنة الأولمبية المصرية، وندى عسكر النقبي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات رئيس اللجنة التنفيذية للدورة، مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، ونور الشربيني بطلة العالم في لعبة الإسكواش، إلى جانب عدد من الشخصيات الرسمية من داخل الدولة وخارجها.

جدير بالذكر أن دورة الأندية العربية للسيدات تقام كل عامين.


تعليقات