مجتمع

"قيادة السيارة".. حلم آخر يتحقق للمرأة السعودية

الإثنين 2018.6.25 12:42 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 322قراءة
  • 0 تعليق
السعودية مجدولين تقود سيارتها للمرة الأولى

السعودية مجدولين تقود سيارتها للمرة الأولى

منذ الساعات الأولى من صباح الأحد، انطلقت السعوديات بسياراتهن في شوارع السعودية، إيذانًا برفع الحظر عن قيادتهن للسيارات.

وقالت سيدة الأعمال سماح القصيبي وهي تقود في شوارع مدينة الخبر بشرق السعودية، بعد منتصف الليل: "اليوم يوم تاريخي.. شكرًا للقيادة وشكرًا لهذا القرار.. يوم جميل.. فرق بين الأمس واليوم.. نحن اليوم هنا (مقعد السائق) وأمس كنا نجلس هنا".. بينما تشير إلى المقاعد الخلفية. 

وعلّقت سميرة الغامدي "47 عامًا"، من مدينة جدة، وتعمل أخصائية نفسية وقادت السيارة متوجهة إلى العمل: "إنه حقنا وأخيرًا أخذناه.. وتقبل المجتمع للأمر بشكل عام مسألة وقت". 

وأعرب العديد من الرجال السعوديين عن تأييدهم لهذا القرار وتفاؤلهم به، وقال سعودي يدعى أحمد الحارثي: "المرأة السعودية قادرة على إثبات جدارتها في مجالات كبيرة أكبر من قيادة السيارة، هي على قدر كبير من المسؤولية".

ولاقت الخطوة ترحيبًا دوليًا واسعًا، معتبرين إياها دليلًا على اتجاه تقدمي جديد في السعودية.

من جانبه، أعلن منصور التركي المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، أن 120 ألف امرأة تقدمن بطلب لاستصدار الرخصة، ولا يزال العدد في تزايد".

وأوضح أنه سيتعين على معظم النساء التدرب على القيادة في مدارس جديدة تديرها السعودية، ومن المتوقع أن يصل عدد من يقدن السيارات من النساء إلى ثلاثة ملايين بحلول عام 2020. 

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أصدر قرارا، في سبتمبر/أيلول الماضي، يسمح للمرأة في السعودية باستخراج رخصة لقيادة السيارة في شوارع المملكة.


تعليقات