مجتمع

بالفيديو.. "بوابة العين" تطلق مبادرة "الإعلامي الصغير" في يوم الطفل

الثلاثاء 2017.11.21 02:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 783قراءة
  • 0 تعليق

"الإعلامي الصغير" مبادرة "بوابة العين" احتفاء باليوم العالمي للطفل

"الإعلامي الصغير" هو عنوان مبادرة أطلقتها "بوابة العين الإخبارية"، الاثنين، احتفاء باليوم العالمي للطفل؛ لتوعية الأطفال بأهمية الإعلام كإحدى أدوات تعزيز الولاء والانتماء للوطن واكتشاف المواهب الإعلامية وسط النشء. 


وتحتفل معظم دول العالم باليوم العالمي للطفل الموافق 20 نوفمبر/تشرين الثاني، وهو اليوم الذي اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1959 إعلان حقوق الطفل وفي التاريخ نفسه من عام 1989 اعتمدت اتفاقية حقوق الطفل الدولية.

ويهدف هذا اليوم إلى تعزيز العمل الجماعي ورفع الوعي الدولي بين الأطفال في جميع أنحاء العالم، ووضعته الأمم المتحدة واحتفلت به لأول مرة في عام 1954.


وانطلقت المبادرة بمقر "بوابة العين" في المنطقة الإعلامية بأبوظبي بمشاركة مجموعة من الأطفال المواطنين والمقيمين.

وبدأت فعاليات المبادرة بورشة مبسطة عن كتابة الخبر ثم أعقبها تدريب لتعليم الأطفال طريقة إعداد التقارير المصورة.


ومارس الأطفال خلال اليوم أدوارا إعلامية مختلفة منها المراسل والمصور، متجولين في قاعة الأخبار لـ"بوابة العين"، وقاموا بطرح أسئلتهم الصحفية على محرري "بوابة العين".


كما زار الأطفال استديو "بوابة العين الإخبارية" لتعلم مهارات التصوير والتقديم الإذاعي وتدربوا على دور المذيع.


وتأتي فعالية "بوابة العين الإخبارية" استجابة لمبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"؛ ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" الهادفة لتمكين الأطفال للقيام بأدوار مهمة في مجتمعاتهم عبر مشاركة الأمهات والآباء والمعلمين وأصحاب الشركات والإعلاميين.


وتأكيدا لما أوضحته "أم الإمارات" فإن الدولة تشارك أطفال العالم بهذا الاحتفال على المستويات الحكومية والمجتمعية؛ حيث نعبر عن رغبة جماعية في جعل الأطفال يعيشون في أمان ورفاهية والتخفيف من معاناة المتضررين منهم من الحروب والأزمات والكوارث الطبيعية والعنف الجسدي.

تعليقات