مجتمع

علاج تجاعيد تحت العين بالأعشاب‎‏

الأربعاء 2017.12.20 11:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2792قراءة
  • 0 تعليق
تجاعيد تحت العين

علاج تجاعيد تحت العين بالأعشاب

يعتبر خبراء التجميل منطقة تحت العين من أكثر الأماكن فى الوجه التى تصاب بعلامات تقدم السن والتجاعيد، والتي تظهر بشكل سريع بسبب الجفاف ونقص الكولاجين الذى يصيبها نتيجة التعرض لعوامل مختلفة، ولحسن الحظ هناك عدة طرق لعلاج تجاعيد تحت العين بالأعشاب الطبيعية . 

 علاج تجاعيد تحت العين بالأعشاب:

أولاً: علاج التجاعيد باللوز  

يحتوي اللوز على نسبة عالية من فيتامين E والذي يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين، الذى يحافظ على رطوبة البشرة واحتفاظها بالماء، وكما أنه يحتوى على الكثير من المعادن مثل الزنك والكالسيوم، ويحتوى على حمض الفوليك وحمض الأوليك الذى ييقلل التجاعيد التى تظهر فى منطقة أسفل العين ويتم هذا من خلال استخدام زيت اللوز أو استخدام اللوز المطحون مع الحليب ويقلب ويدهن أسفل العين ويغسل بعد ثلث ساعة .

ثانياً: زيت الزيتون  

من أفضل الزيوت التى تستخدم فى علاج التجاعيد أسفل العين، يتم تدليك البشرة لأنه يحتوى على المواد المضادة للأكسدة، كما يحتوى على فيتامينات مهمة مثل فيتامين أ، والذى يعد من الفيتامينات المميزة،  التى تساعد على تجديد خلايا الجلد، كما أنه يقي من التجاعيد ويساعد على تكوين الكولاجين بالجلد .

ثالثاً: الألوفيرا 

الألوفيرا أو هلام الصبار من المكونات التى تحمي من التجاعيد التي تصيب أسفل العين، كما يرطب الجلد من خلال دهنه أسفل العين لمدة لا تقل عن ربع ساعة وتغسل البشرة بالماء الفاتر.

رابعاً: الزنجبيل

الزنجبيل من المكونات التى تحتوى على مضادات الأكسدة، وتساعد على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة التى توجد فى منطقة أسفل العين، ويتم خلط العسل مع الزنجبيل، ليستخدم على البشرة يوميا وهو علاج سريع لتجاعيد البشرة.

خامساً: عصير الليمون 

حمض الستريك بعصير الليمون من الأشياء المفيدة للبشرة ويساعد على تقشير البشرة، كما يستخدم لعلاج التجاعيد أسفل العين، ويتم خلط عصير الليمون مع العسل والزبادى واستخدامه على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم غسل البشرة بالماء الفاتر .

سادساً: تناول الماء 

من المهم جداً شرب الماء يومياً بما يساعد على حماية البشرة من التعرض إلى التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويحافظ على رطوبة الجسم، ويجب الحرص على تناول 2 لتر من الماء يومياً مع تقليل تناول المشروبات الغازية.

سابعاً: الخيار 

 يحتوي الخيار  على نسبة عالية من الماء وعمل قناع من شرائحه يفيد فى التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة تحت العين بشكل جيد.

ثامناً: خشب الصندل

خشب الصندل يحتوي على الكثير من المميزات، فهو يحمي من التجاعيد تحت العين، بخلط مسحوق خشب الصندل مع ماء الورد، ويوضع على البشرة لمدة نصف ساعة تقريباً ويغسل بالماء الفاتر .

تاسعاً: النعناع 

يحتوي النعناع على العديد من المكونات الرائعة التى تحمي من التجاعيد وتحافظ على رطوبة البشرة، وبخلط النعناع المفروم مع عصير الليمون والخيار وبياض البيض، ويوضع الخليط على البشرة فيساعد على شد البشرة والتخلص من التجاعيد، ويترك على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة ويغسل بالماء الفاتر .

طرق بسيطة ومتعددة لعلاج تجاعيد تحت العين والحماية من العلامات الدقيقة.. جربيها واحصلى على بشرة رائعة .

تعليقات