مجتمع

مهرجان "إكس يوغا دبي" يعود مجددا في مارس

الجمعة 2018.2.2 04:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 301قراءة
  • 0 تعليق
مهرجان "إكس يوغا دبي" يعود مجددا لدبي

مهرجان "إكس يوغا دبي" يعود مجددا لدبي

يعود مهرجان "إكس يوغا دبي" المرتقب مجدداً إلى دبي يومي 16-17 مارس المقبل، في موقع جديد وهو شاطئ "كايت بيتش".

وبعد النجاح الكبير الذي حققته نسخته الافتتاحية التي أقيمت في وسط مدينة دبي في العام 2016، ستشهد نسخة العام 2018 يومين كاملين من الجلسات المصممة خصيصاً لدعم نشاط وحيوية ممارسي اليوغا من جميع الأعمار، ابتداءً من شروق الشمس إلى غروبها.

ونشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أن من بين أبرز معلمي اليوغا الذين أكدوا مشاركتهم في الحدث، تاو بورشون لينش البالغة من العمر 99 عاماً، والتي تعد أقدم معلمة يوغا في العالم.

تاو بورشون لينش أقدم معلمة لليوغا في العالم

ويفتتح المهرجان بجلسة يوغا جماعية على الشاطئ بمشاركة 1500 شخص يوم الجمعة 16 مارس المقبل في الثامنة صباحاً.

وأكدت شركة "إكس دبي"، المنظمة للحدث، أنها تتوقع مشاركة أكثر من 10 آلاف شخص، بمن فيهم أفراد وعائلات، في أكثر من 60 درساً وورشة عمل وعرض سيشهدها المهرجان على مدى يومين.

ويهدف الحدث إلى التشجيع على اتباع أنماط حياة صحية وممارسة اليوغا، وستوجد خلال الحدث منافذ تجزئة من علامات تجارية محلية ودولية ذات صلة باليوغا، فضلا عن مجموعة من خيارات الأطعمة والمشروبات الصحية، حيث ستكون منتجاتها متاحة لجميع الحاضرين كل يوم.

ويعتبر مهرجان "إكس يوغا دبي" ثمرة شراكة بين "إكس دبي" و"دبي القابضة"، ويعد إحدى 3 فعاليات مختصة باللياقة البدنية بموجب الشراكة، ستقام سنوياً خلال السنوات المقبلة.

ومن المتوقع أن يحضر الحدث أكثر من 35 معلم يوغا دوليا ومحليا، من أبرزهم تاو بورشون لينش، حيث سيكون المهرجان حافلاً بجلسات ودروس اليوغا على مدار اليوم خلال فترة إقامته. وستضم جلسات اليوغا المقدمة أساليب عديدة، منها "سري سري يوغا" و"ين يوغا" واليوغا السريرية واليوغا العلاجية ويوغا العلاج بالفنون، بالإضافة إلى دورات يوغا باللغة العربية وغيرها.

ومن المقرر أن تُقام أنشطة وفعاليات في عدد محدد من مواقع "دبي القابضة" خلال الفترة التي تسبق المهرجان الممتد على مدار يومين. ومن بين هذه الأنشطة المؤكدة هي جلسة "يوغا اكتمال القمر".

جلسات يوغا اكتمال القمر

وقال إدريس الرفيع، الرئيس التنفيذي لدبي القابضة: "تنبع أهمية شراكتنا مع (إكس دبي) من كونها تتيح لنا التعاون في تقديم سلسلة متميزة من فعاليات اللياقة البدنية واسعة النطاق، ومن بينها مهرجان (إكس يوغا دبي)".

من جانبه، قال محمد جواد، المدير العام لشركة "إكس دبي": "يعتبر مهرجان’ إكس يوغا دبي' فعالية للجميع بكل معنى الكلمة، سواء كنت مبتدئاً أو خبيراً أو ما إذا كان لديك شغفٌ باليوغا أو أنها ببساطة طريقتك المفضلة للاسترخاء والتأمل. وقد أردنا خلال النسخة الثانية من الحدث استكمال الطاقة والروح العالية التي ميزت نسختنا الافتتاحية، لتقديم تجارب جديدة وفريدة لعشاق اليوغا من جميع المستويات والاهتمامات في موقع جديد وطبيعي".

ويأتي "إكس يوغا دبي" عقب نجاح نسخته الأولى التي أقيمت في فبراير 2016، وسط مدينة دبي، بمشاركة الآلاف من عشّاق اليوغا من سكّان دبي وزوّارها الذين ينتمون إلى أكثر من 50 جنسية.

تعليقات