سياسة

الجيش اليمني والمقاومة يحرران أولى مديريات محافظة البيضاء

الأحد 2017.12.24 08:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1641قراءة
  • 0 تعليق
صورة النصر بعد تحرير أولى مديريات محافظة البيضاء

صورة النصر بعد تحرير أولى مديريات محافظة البيضاء

تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من دخول أول مديرية من مديريات محافظة البيضاء الحدودية مع محافظتي مأرب وشبوة شرق اليمن.

ونشر القيادي في التوجيه المعنوي للجيش اليمني محمد عوض العواضي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرت على مبنى إدارة مديرية نعمان التابعة لمحافظة البيضاء.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية تمكنت من دخول مديرية نعمان التابعة لقبائل آل عواض، وسيطرت بالكامل على مبنى أمن المديرية الذي تتمركز فيه مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأضافت المصادر أن تحرير مبنى إدارة أمن مديرية نعمان جاء عقب تحرير وادي "خر" و"موكس" آخر مواقع الحوثيين في بيحان بمحافظة شبوة، فيما لاذت عناصر المليشيا الانقلابية بالفرار إلى أعلى عقبة القنذع.

وكانت القوات الحكومية اليمنية سيطرت على عدد من المواقع التي يتحصن بها مسلحو مليشيا الحوثي في وادي خير بمديرية بيحان غربي محافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن).


وقال مصدر عسكري إن القوات الحكومية سيطرت على منطقة وجبل حيد دكام الاستراتيجي في وادي خير ومنطقة موقس، بالإضافة إلى جبال الوصيل إثر هجوم عنيف.

وأفاد المصدر بأن القوات سيطرت على جبل ريدان الاستراتيجي، وهو أهم جبل في المنطقة والذي يشرف على مناطق واسعة في مديرية بيحان، وكان يشكل خطورة على المواقع المحررة.

وأشار المصدر إلى أن العشرات من الحوثيين سقطوا قتلى وجرحى، دون أن يشير إلى حصيلة محددة، بالإضافة إلى وقوع العشرات في الأسر بعد أن سلموا أنفسهم للقوات الحكومية.

ووفق المصدر فإن العشرات من الحوثيين حاولوا الفرار إلى محافظة البيضاء، عبر طريق عقبة القنذع، لكن المقاتلات الحربية للتحالف العربي شنت غارات مكثفة عليهم.

ومديرية نعمان هي أول مديرية يتم تحريرها من محافظة البيضاء شمال اليمن، بعد أن تم تحرير كامل مديريات بيحان في شبوة جنوبي اليمن، وشهدت مليشيا الحوثي انهيارا خلال الأيام القليلة الماضية.

وكان المتحدث الرسمي باسم اللواء 19 في عسيلان شبوة النقيب مطلق جوهر المعروفي، أكد أن قوات اللواء (19) واللواء (26) والمقاومة الجنوبية في شبوة تمكنت من تحرير كامل مديريات بيحان، وأضاف أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية دخلت أول مديرية من مديريات البيضاء.

وتابع المعروفي أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية قدمت تضحيات وسطرت بطولات سقط فيها 6 شهداء خلال هذه المعارك اليوم من الجيش والمقاومة، وأكثر من 12 مصابا.

وأضاف أن المليشيات الانقلابية الإيرانية تكبدت خسائر فادحة في العدة والعتاد، وسقوط قتلى وأسرى في صفوفهم بالعشرات، واغتنمت قوات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية أسلحة رشاشة وأسلحة ثقيلة وسيارات وأسلحة.


تعليقات