سياسة

ألوية العمالقة تعلن مقتل 80 حوثيا بالحديدة اليمنية

السبت 2018.10.20 06:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 429قراءة
  • 0 تعليق
عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية

عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية

أعلنت ألوية العمالقة التابعة للجيش اليمني، السبت، مقتل 80 مسلحا من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية، بينهم قيادات، في محافظة الحديدة، غربي البلاد.

وقالت ألوية العمالقة، في بيان، إن "طيران التحالف العربي، شن غارة جوية مركّزة على اجتماع لقيادات حوثية في محافظة الحديدة، ما أدى إلى مصرع أكثر من 15 قياديا، وإصابة آخرين بينهم عناصر قد يكونون خبراء إيرانيين".

وأضافت أن" غارة ثانية شنّها طيران التحالف العربي على تعزيزات عسكرية لمليشيا الحوثي ومواقع أخرى شرق مديرية الدريهمي، أدت إلى مقتل أكثر من 30 من مسلحي الانقلاب".

ولفت بيان أولوية العمالقة إلى أن"شرق مديرية الدريهمي، كان مسرحاً لعمليات حصاد رؤوس مليشيا الحوثي".


وأوضح البيان أن "معارك عنيفة اندلعت شرق الدريهمي، بين قوات ألوية العمالقة وعناصر حوثية، عقب محاولة الانقلابيين التسلل والهجوم على قوات العمالقة التي نجحت في التصدي لهم، ما أسفر عن مقتل أكثر من 30 عنصرا منهم، وإصابة المئات في معركة تُعد الأعنف منذ أشهر".

وأفاد أن" دفاعات التحالف العربي، اعترضت، الجمعة، صاروخين باليستيين في سماء مديرية الدريهمي، أطلقتهما المليشيات الحوثية نحو المدينة".

وتواصل قوات ألوية العمالقة وطيران التحالف العربي تكبيد المليشيات الحوثية خسائر فادحة بالأرواح والعتاد، في جبهات الساحل الغربي، والتي باتت من أكثر الجبهات اليمنية استنزافا للانقلابيين.


تعليقات