سياسة

الجيش اليمني ينتزع شرق ميدي من الانقلابيين

الأحد 2017.8.27 07:12 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 271قراءة
  • 0 تعليق
الجيش الوطني اليمني في جزيرة ميدي

الجيش الوطني اليمني في جزيرة ميدي

بمساندة ودعم قوات التحالف العربي في اليمن، حررت قوات الجيش الوطني اليمني بالمنطقة العسكرية الـ5، الأحد، الأحياء الشرقية بالكامل لمدينة ميدي شمال محافظة حجة من أيدي جماعة الحوثي الانقلابية.

وقال نائب رئيس شعبة الإعلام في المنطقة العسكرية الـ5، الرائد بندر مهدي، إن الجيش الوطني بالمنطقة العسكرية الـ5 نفذ، صباح الأحد، عملية عسكرية واسعة ونوعية، تم من خلالها السيطرة الكاملة على الأحياء الشرقية لمدينة ميدي.


وأضاف أنه "تم تطهير جميع الأبنية والعمارات الواقعة شرق المدينة، والتي كانت تتحصن بها قناصة عناصر مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في معاركها مع أفراد الجيش الوطني".

وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش الوطني ما زالت تتوغل في أحياء مدينة ميدي، فيما لا تزال العملية العسكرية مستمرة حتى تحقيق كامل أهدافها، المتمثلة في تطهير مدينة ميدي بالكامل ومن ثم الانطلاق إلى المديريات المجاورة لها.

وتعتبر مدينة ميدي المحاصرة منذ أشهر، حاليا شبه محررة بالكامل، ولم يعد بيد المليشيا الانقلابية إلا الأحياء الغربية باتجاه الساحل، والتي سيتم تحريرها في الساعات المقبلة.

وأسرت قوات الجيش الوطني في هذه العملية العسكرية عنصرا من عناصر الانقلابيين، كانت حالته حرجة نتيجة إصابة بالغة، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما سقط عشرات القتلى والجرحى من عناصر المليشيا، وفر البقية مخلفين وراءهم جثث قتلاهم.

هذا واستعادت قوات الجيش الوطني أسلحة متوسطة وثقيلة منها B10 وذخائر مختلفة.

تعليقات