سياسة

الجيش اليمني يحقق تقدما نوعيا في صعدة والجوف

الثلاثاء 2018.6.12 01:01 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 154قراءة
  • 0 تعليق
قوات تابعة للجيش اليمني - أرشيفية

قوات تابعة للجيش اليمني - أرشيفية

تمكنت قوات الجيش اليمني، وبإسناد من التحالف العربي، الإثنين، من تحقيق تقدم نوعي في محافظتي صعدة والجوف، شمالي البلاد، وتحرير مناطق واسعة من مليشيا الحوثي الإيرانية.

ففي معاقل الانقلابيين بمحافظة صعدة، وضمن عملية قطع رأس الأفعى تمكنت قوات الجيش الوطني من تحرير مرتفعات اذيق، والخط الممتد من منطقة الفرع إلى منطقة البقع في مديرية كتاف الواقعة شمالي المحافظة.

وقالت مصادر عسكرية، لـ"العين الإخبارية"، إن قوات الجيش الوطني المرابطة في جبهات الصوح والفرع التحمت مع القوات المرابطة في قمم جبل اتيس وفي الميسرة ووادي العطفين.

كما تمكنت قوات الجيش الوطني من تحرير الجبال الرابطة بين مديرية كتاف ومدينة صعدة، بالتزامن مع تقدم ميداني من وادي الجبارة بعد تأمين منطقة العطفين والزحف صوب جبال الشعير.

ومع تقدم قوات الجيش الوطني تتراجع مليشيا الحوثي الانقلابية إلى مركز مديرية كتاف، التي لا يفصلها سوى 20 كيلومترا عن مناطق المواجهات، وباتت قوات الجيش الوطني تطوق المليشيا الانقلابية في المركز.

وتكبد الانقلابيين خلال المعارك عددا من القتلى والجرحى علاوة على أسر 7 من عناصر المليشيا الانقلابية.

وفي محافظة الجوف، أطلق الجيش الوطني عملية عسكرية واسعة لتحرير واستعادة السيطرة على ما تبقى من مديرية المتون وتطهيرها من مليشيا الحوثي الانقلابية.

وتمكنت قوات الجيش الوطني من تحقيق تقدم في جبهة المتون غربي الجوف، وتحرير عدد من المواقع مكبدة المليشيا خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وساندت مقاتلات التحالف المعارك على الأرض وشنت عدة غارات، أسفرت عن تدمير آليات وعربات قتالية حوثية وقتل وأصيب كل من كان على متنها من عناصر الانقلاب.

تعليقات