سياسة

الجيش اليمني يسيطر على 6 مواقع جديدة في شبوة

الأحد 2017.12.17 09:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 587قراءة
  • 0 تعليق
جندي تابع لقوات الجيش اليمني-أرشيفية

جندي تابع لقوات الجيش اليمني-أرشيفية

سيطرت قوات الجيش والمقاومة الشعبية في اليمن، الأحد، بدعم من قوات التحالف العربي، على 6 مواقع جديدة في مديرية عسيلان بمحافظة شبوه، جنوب شرقي اليمن،كما حصارت فلول الانقلابيين فى عسيلان.

وقال مصدر عسكري يمني: إن قوات الجيش حررت منطقة جبل حيد بن عقيل الذي يمثل المعقل الرئيس للمليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران في وادي بلحارث عقب 3 أيام من الحصار وقطع خطوط الإمداد عنها، إضافة إلى تطهير مواقع محطة لحجن ودار آل منصر والخيالة والحمى من المليشيا.

وأضاف المصدر، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن قوات الجيش والمقاومة تفرض حصارًا على ما تبقى من عناصر المليشيا في جبل لخيضر ونقطة السليم والصفراء التي تمثل آخر مواقع يتمركز فيها الانقلابيون بمديرية عسيلان.

وشهدت قرية سمنة بوادي خير معارك عنيفة بين الجيش والمليشيا الحوثية المدعومة من إيران، في حين تم إفشال محاولة التفاف للمليشيا من جهة سلسلة جبل القويم بالوادي.

والجمعة الماضي قام الجيش اليمني بتحرير 8 مناطق بمديرية عسيلان كما سيطر علة جبل سبعان الواقع على مشارف مدينة النقوب، المعقل الرئيس لمليشيا الانقلاب بإسناد من مقاتلات التحالف العربي.

وأسفرت تلك المعارك عن أسر 12 عنصراً من مليشيا الحوثي الانقلابية.

ووصلت طلائع الجيش الوطني إلى مدخل مدينة العلياء مركز مديرية بيحان وسط انهيارات كبيرة في صفوف المليشيا الانقلابية.

تعليقات