اقتصاد

رئيس الوزراء اليمني: هدفنا خلال المرحلة الراهنة تعزيز الوضع الاقتصادي

الإثنين 2019.1.7 08:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 273قراءة
  • 0 تعليق
معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء اليمني

معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء اليمني

أكد الدكتور معين عبدالملك، رئيس مجلس الوزراء اليمني، أن حكومته تكرس جهودها في المرحلة الراهنة على تعزيز الوضع الاقتصادي من خلال جملة من البرامج والإصلاحات. 

وناقش رئيس الوزراء اليمني خلال لقائه الإثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، مع محمد علي محمود مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي في عدن نشاط البرنامج ودوره في إيصال المساعدات ومواد الإغاثة والصعوبات التي تواجه سير العمل، متطلعاً إلى رفع مستوى التنسيق بين برنامج الغذاء العالمي والوزارات اليمنية المعنية.

من جانبه، أشار مدير برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة في عدن إلى مدى الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل البرنامج، لافتاً إلى الممارسات اللامسؤولة التي ينتهجها الحوثيون بالتجاوزات والانتهاكات في كثير من المناطق اليمنية.

 وكان راجح بادي المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمنية قد قال قبل أيام: "إن الجهود الأخيرة للحكومة لإنقاذ الاقتصاد من الانهيار الشامل وتخفيف حدة الأزمة الإنسانية حققت تحسنا ملحوظا".

وأضاف "بادي" أن الحكومة اليمنية عملت على حل أزمة المشتقات النفطية وانخفاض أسعارها بمتوسط 25% وصرف رواتب مستدامة لـ242 ألف و657 موظف من إجمالي 472 ألف و353 موظف هم عدد الموظفين في القطاع المدني لليمن، بالإضافة إلى صرف رواتب المتقاعدين بصورة مستدامة في كل مناطق اليمن.

وأشار إلى أن الحكومة اليمنية عملت على إعادة 60% من الدورة النقدية والتداول المالي من السوق السوداء إلى القطاع المصرفي الرسمي والتجاري، وفقا للمعايير والمتطلبات الدولية لمكافحة الإرهاب وغسيل الأموال.

تعليقات