مجتمع

رئيس الوزراء اليمني: شهداء الإمارات سيبقون مخلدين في ذاكرتنا

الثلاثاء 2018.11.27 10:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 322قراءة
  • 0 تعليق
رئيس الحكومة اليمنية خلال استقباله سفير دولة الإمارات

رئيس الحكومة اليمنية خلال استقباله سفير دولة الإمارات

أكد رئيس الحكومة اليمنية الدكتور معين عبدالملك، الثلاثاء، أن شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة الذين قدموا أرواحهم في دعم استعادة الشرعية في بلاده سيبقون خالدين في ذاكرة اليمنيين.

جاء ذلك خلال لقائه في عدن سفير دولة الإمارات لدى اليمن سالم الغفلي، حسب ما نقلت وكالة سبأ اليمنية الرسمية.

وفي اللقاء، قدّم رئيس الوزراء اليمني تحياته إلى القيادة والقوات المسلحة والشعب الإماراتي بمناسبة حلول يوم الشهيد الإماراتي، الذي يصادف الـ30 من نوفمبر/تشرين الثاني، مؤكداً عظمة تضحيات الشهداء الإماراتيين الذين خطوا أنصع البطولات مع إخوانهم في الجيش اليمني، في مواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية.


وقال إن شهداء الإمارات سيبقون مخلدين في ذاكرة اليمن واليمنيين، مشيداً بالتضحية والفداء من أخوة العروبة والدين والمصير المشترك، ناقلا تحياته إلى أسر الشهداء الإماراتيين.

وتابع أن "التضحيات التي قدمتها الإمارات في إطار دول التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، ستظل محط تقدير واعتزاز جميع أبناء اليمن لامتزاج الدماء اليمنية مع دماء أشقائها في معركة الوجود والمصير المشترك".

وأشاد بمواقف قيادة الإمارات لدعم اليمن على مختلف المستويات الميدانية والإغاثية وغيرها.

وأكد عبدالملك توطيد العلاقات التاريخية الوطيدة والراسخة بين بلاده والإمارات،والتي تعد نموذجاً يُحتذى به.

وأردف: "نطمح إلى مزيد من تقوية صلة الترابط الأخوي، وتعزيز ما يشهده التعاون المشترك بين البلدين من تقدم وتطور في المجالات كافة".

وقدم تهانيه بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، الذي يصادف الثاني من ديسمبر/كانون الأول المقبل، معبرا عن أمنياته للإمارات حكومة وقيادة وشعباً مزيدا من التقدم والازدهار.

تعليقات