مون: هدف التحالف مع أمريكا إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي
رئيس كوريا الجنوبية أكد أن قوة التحالف مع أمريكا هي التي قادت المفاوضات لما هي عليه الآن مع كوريا الشمالية.
رئيس كوريا الجنوبية أكد أن قوة التحالف مع أمريكا هي التي قادت المفاوضات لما هي عليه الآن مع كوريا الشمالية.
الزيارة ستكون الأولى منذ أن عقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون قمة بسنغافورة في 12 يونيو/حزيران.
وزير الدفاع الأمريكي دافع عن قرار ترامب بوقف تدريبات عسكرية مع كوريا الجنوبية، ولكنه أكد الحفاظ على حجم القوات الأمريكية الحالي هناك.
صور الأقمار الاصطناعية أظهرت أن كوريا الشمالية تواصل تطوير مفاعلها النووي الوحيد المعروف الذي يستخدم لتزويد برنامجها بالأسلحة النووية.
لطالما اتهمت بيونج يانج الولايات المتحدة في ذكرى الحرب الكوربية بأنها السبب في تقسيم الجزيرة الكورية.
ترامب أكد أن الترسانة النووية لكوريا الشمالية تهديد استثنائي وغير عادي بعد عشرة أيام من لقائه التاريخي مع الزعيم الكوري الشمالي.
المتحدثة باسم الوزارة دانا وايت قالت: "من أجل دعم تنفيذ نتائج قمة سنغافورة علّق وزير الدفاع جيمس ماتيس تمرينات محددة إلى أجل غير مسمى".
الكوريتان الشمالية والجنوبية اتفقتا على استئناف برنامج لقاءات العائلات التي فرقتها الحرب الكورية في أغسطس/آب المقبل.
القرار جاء بعد القمة التي عقدت في 12 يونيو/ حزيران بين ترامب وكيم بسنغافورة، والتي وقعا خلالها اتفاقا يدعو إلى نزع السلاح النووي.
كانت هذه اخر صفحة
هناك خطأ في التحميل