أول رائدي فضاء إماراتيين يكملان تدريبهما في المركز الأوروبي
البرنامج تضمن تدريبات على الوحدة الأوروبية-كولومبوس من محطة الفضاء الدوليّة وهي عبارة عن مختبر أبحاث علمية تُجرى في الفضاء.
البرنامج تضمن تدريبات على الوحدة الأوروبية-كولومبوس من محطة الفضاء الدوليّة وهي عبارة عن مختبر أبحاث علمية تُجرى في الفضاء.
بإطلاق "عين الصقر" سيصبح القمر الصناعي الـ4 لأغراض الرصد الذي تمتلكه الإمارات، ليرتفع عدد أقمارها الصناعية إلى 10 أقمار.
القمر يتميز بأنه مزود بنظام تصوير عالي الوضوح والدقة، ومن المتوقع أن يتم استخدامه لأغراض المسح الخرائطي، والرصد الزراعي والتخطيط المدني
"ماي سات -2" يعد ثاني قمر صناعي مصغر مطور من قبل طلبة جامعة خليفة في مختبر الياه سات للفضاء في أبوظبي.
مخيم الطلاب للفئة العمرية من 11 إلى 14 عاماً يقام في الفترة من 7 إلى 11 يوليو، والطالبات في الفئة العمرية نفسها من 14 إلى 18 يوليو.
تنص الوثيقة على تزويد الأطراف المعنية بكافة البيانات المطلوبة لمراقبة وتتبع ورصد آثار التغيّر المناخي.
رائدا الفضاء الإماراتيان هزاع المنصوري وسلطان النيادي يخضعان لمجموعة تدريبات نوعية على مختلف جوانب مهمة الانطلاق إلى المحطة الدولية.
الأسبوع ينطلق في يوليو ويتضمن ورشا تفاعلية لشرح الأدوات التي يستخدمها العلماء لدراسة المريخ عن بُعد، مثل منصة "نموذج المناخ المريخي".
الوكالة تؤكد أن التحضيرات مستمرة لإرسال أول رائد فضاء إماراتي/عربي، وهو "هزاع المنصوري" إلى محطة الفضاء الدولية في شهر سبتمبر المقبل
كانت هذه اخر صفحة
هناك خطأ في التحميل