مجتمع و صحة مؤسسة خليفة للإنسانية تشارك في "ديهاد 2016" للمرة الخامسة

الإثنين 2016.3.28 10:55 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 157قراءة
  • 0 تعليق

شاركت مؤسسة "خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية" للمرة الخامسة على التوالي في فعاليات الدورة الـ 13 من معرض ومؤتمر دبي العالمي للإغاثة والتطوير "ديهاد 2016".

وأقيم المؤتمر تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 21 إلى 23 مارس/آذار الجاري.

ويعد المؤتمر منصة عالمية للبحث في مواضيع التنمية والإغاثة والكوارث والخدمات اللوجستية وغيرها العديد من المواضيع التي تهتم في تقديم الخدمات الإنسانية الأولية مثل الغذاء والماء والكهرباء والصحة والتعليم.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة: "خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية" إن مشاركة المؤسسة جاءت لإلقاء الضوء على الإنجازات التي حققتها خلال العام الماضي في مختلف المشاريع التنموية والإغاثية.

وأضاف المصدر أن المؤسسة هدفت، من خلال مشاركتها في "ديهاد 2016"، إلى تعزيز حضورها في هذا التجمع الإنساني الدولي والتواصل مع العاملين في المجال الإنساني وصناع القرار الرئيسيين من المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية، ووكالات الأمم المتحدة والهيئات غير الحكومية التي تتعاون فيما بينها  لتقديم الخدمات التي تهم العاملين في الشأن الإنساني للوقوف على كل جديد في هذا الشأن.

وهدف المؤتمر إلى جمع المنظمات الإنسانية والإغاثية من أجل إتاحة فرصة التفاعل وتعزيز الشراكات والتواصل مع الجهات المانحة، وتبادل المعارف والتجارب الناجحة للمنظمات الإنسانية الأخرى، إلى جانب الاطلاع على أحدث التوجهات والمنتجات والخدمات الجديدة والفعالة التي جرى إطلاقها في السوق.

وناقش مؤتمر ومعرض "ديهاد" لهذا العام أهم المواضيع المتعلقة بالأمن الغذائي والتغذية والمياه والصرف الصحي والرعاية الصحية والنقل والخدمات اللوجستية وطرق معالجتها، وإيجاد حلول مبتكرة من شأنها أن تخفف من مأساة المحتاجين في ظل زيادة الأزمات الإنسانية العالمية.

تعليقات