سياسة

مشاورات لتشكيل مجلس عسكري في صنعاء بقياده نجل شقيق صالح

السبت 2017.12.2 01:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 644قراءة
  • 0 تعليق
المخلوع صالح

المخلوع صالح

وسط لهيب الأجواء الذي يزداد اشتعاله في صنعاء، ترددت أنباء، السبت، عن قيام المخلوع علي عبدالله صالح بمشاورات لتشكيل مجلس عسكري برئاسة نجل شقيقه.

وجاء ذلك وسط تدفق أنباء من موالين لصالح حول سيطرة قواته على المواقع الاستراتيجية المهمة في صنعاء، خاصة وزارة الدفاع والتلفزيون والبنك المركزي ووزارة المالية ومطار صنعاء، إضافة إلى مداخل العاصمة، ومعسكرات مهمة يتحصن بها الحوثيون.

كما أعلن مصدر في وزارة الداخلية المحسوبة على الحكومة الانقلابية في صنعاء، أن حزب المؤتمر الشعبي التابع لصالح قام بتطهير عدد من المديريات والمناطق من قبضة مليشيا الحوثي.

وهذه المديريات هيهمدان، بني الحارث، سنحان، وبني بهلول، بني حشيش، بلاد الروس، بني مطر، حراز، والحيمتين، ومدينة زمار، وآنس.


وتجري، منذ أمس الجمعة، مواجهات غير مسبوقة بين الحليفين السابقين، الحوثي وصالح، تم فيها استخدام الدبابات والمدافع، وتوعد كل طرف للآخر بالقضاء المبرم عليه، وحسم المعركة خلال ساعات.

ودعا عبدالملك الحوثي، قائد المليشيا الموالية لإيران، السكان إلى عدم التجاوب مع صالح، نافيا كل التهم التي وجهها الأخير للحوثيين بالاعتداء على المساجد والمنازل والسكان خلال المواجهات السابقة.



تعليقات