سياسة

6 شهداء في انفجار وسط غزة‎‎.. و"القسام" تتهم الاحتلال

السبت 2018.5.5 08:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 656قراءة
  • 0 تعليق
صورة متداولة على تويتر لموقع الانفجار

صورة متداولة على تويتر لموقع الانفجار

شهد قطاع غزة انفجاراً غامضاً، السبت، أسفر عن سقوط 6 شهداء، فيما أعلنت كتائب القسام التابعة لحركة حماس، تورط الاحتلال الإسرائيلي في الحادث.
وأشارت "القسام"، في بيان مقتضب، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي متورط في الانفجار الذي شهدته منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، وسيتم متابعة آخر تطورات هذه "الجريمة الكبيرة"، للكشف عن ملابساتها. 
وكان الدكتور أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، صرح أن أشلاء عدد من الشهداء وصلت إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، بعد انفجار غرب الزوايدة وسط القطاع.
أكد مصدر طبي، لـ"العين الإخبارية"، وجود أشلاء لـ5 شهداء و3 مصابين بعد انفجار غرب الزوايدة، وسط تقديرات بارتفاع عدد الشهداء.
من جانبه، أشار الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أن شهيداً سادساً وصل إلى مستشفى شهداء الأقصى، وما زالت الطواقم الطبية في مكان الحدث بالمنطقة الوسطى.‎

وأشار مصادر أخرى لـ"العين الإخبارية"، إلى أن الشهداء من وحدة الاتصالات والهندسة في كتائب القسام.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن أسماء 6 من شهداء الانفجار، وهم: طاهر عصام شاهين (٢٩ عاماً)، ووسام أحمد أبو محروق (٣٧ عاماً)، وموسى إبراهيم سلمان (٣٠ عاماً)، ومحمود وليد الأستاذ (٣٤ عاماً)، ومحمود محمد الطواشي (٢٧ عاماً)، ومحمود سعيد حلمي القيشاوي (27 عاماً).
من ناحية أخرى، قال موقع "واللا" العبري، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي غير متورط بأي شكل من الأشكال في الانفجار‎، الذي لم تتضح ملابساته حتى الآن.

تعليقات