سياسة

"الوزراء السعودي" يندد بمحاولات مليشيا الحوثي الالتفاف على اتفاقات ستوكهولم

الثلاثاء 2019.1.8 03:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 90قراءة
  • 0 تعليق
خادم الحرمين الشريفين خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم في قصر اليمامة

خادم الحرمين الشريفين خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم في قصر اليمامة

ندّد مجلس الوزراء السعودي بما تقوم به المليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران من تلكؤ في تنفيذ اتفاق السويد بشأن الأزمة في اليمن وخصوصا محافظة الحديدة، في تحدٍّ صارخ وصريح للمجتمع الدولي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي للمجلس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والذي عقد، الثلاثاء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

جانب من جلسة مجلس الوزراء اليوم

وندّد المجلس بما تقوم به المليشيا الحوثية من تلكؤ والتفاف على اتفاقات ستوكهولم، واستمرارها في نقض كل المواثيق والعهود في تحدٍّ صارخ وصريح للمجتمع الدولي وتضليل للمنظمات الدولية من خلال نشر معلومات خاطئة وبيانات غير دقيقة حول الأزمة الإنسانية في اليمن.

كما ندد بتعطيل المليشيا لجهود الإغاثة والدعم الإنساني، ونهب للمساعدات والأموال وهبات الدول المانحة والمنظمات الإنسانية في المناطق التي تحتلها.

وأكد ما توليه المملكة من جهود في دعم السلام والاستقرار في المنطقة والعالم، وما تقدمه من مساندة ووقوف مع الحكومة الشرعية اليمنية للوصول إلى حل سياسي وفقا للمرجعيات الـ3 المتفق عليها، وأنها ستواصل الإسهام لتحقيق الاستقرار في اليمن ودعم جهود التنمية مع المجتمع الدولي.

وقد استعرض المجلس، طبقا لوزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، في بيان عقب الاجتماع، مستجدات الأحداث وتطوراتها على الساحتين الإقليمية والدولية وعددا من الملفات الداخلية والخارجية.

جانب من جلسة مجلس الوزراء اليوم


تعليقات