سياسة

برلماني ليبي لـ"العين الإخبارية": مشروع قانون لتجريم جماعة الإخوان

الأحد 2019.1.27 09:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 249قراءة
  • 0 تعليق
مشروع قانون لتجريم جماعة الإخوان في ليبيا

مشروع قانون لتجريم جماعة الإخوان في ليبيا

كشف عضو مجلس النواب الليبي أسامة الشعافي، في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية"، أن عددا من أعضاء مجلس النواب سيقدمون الأسبوع المقبل مشروع قانون لتجريم جماعة "الإخوان المسلمين" في ليبيا.

يأتي ذلك بعد إعلان القيادي الإخواني الليبي خالد المشري، الذي يشغل أيضا منصب رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية، استقالته من التنظيم الإرهابي منذ يومين، في إطار مراوغات الجماعة الإرهابية في ليبيا، لكسب الرأي العام الداخلي. 

عضو مجلس النواب الليبي أسامة الشعافي

وأضاف الشعافي، أن تصنيف جماعة الإخوان كجماعة إرهابية وإجرامية هو تصنيف مستحق، فهي تعد الأب الشرعي لكل جماعات العنف والتطرف، وقد شرعت للعنف تنظيرا وممارسة. 


ويسعى تنظيم الإخوان الإرهابي للعودة إلى المشهد السياسي الليبي بكل الطرق، وذلك بعد سقوطه في انتخابات مجلس النواب الليبي منذ 4 سنوات، وهو السقوط الذي قضى على أحلام التنظيم الإرهابي في الهيمنة على ثروات ومقدرات أبناء الشعب الليبي. 

وأكد النائب بالبرلمان الليبي، أن جماعة الإخوان الإرهابية لا تزل مستمرة في نهجها القديم الذي ربما حاولت التبرؤ منه في بعض المراحل لمكاسب سلطوية لا لقناعة أيديولوجية. 

وأوضح الشعافي أن ليبيا خاضت حربا ضروسا ضد جماعات العنف الديني وعلى رأسها تنظيم القاعدة وانتصرت عليه انتصارا مظفرا في بنغازي وسرت ودرنة وفِي الجنوب وقدمت نموذجا باهرا للعالم في الحرب ضد الإرهاب والقضاء عليه. 

تعليقات