مجتمع

هزاع بن زايد: تضحيات الشهداء تذكرنا برسالة الإمارات العليا

الأربعاء 2017.11.29 05:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 366قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان

الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان

قال الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، في كلمة عبر مجلة درع الوطن بمناسبة يوم الشهيد الذي يوافق 30 نوفمبر: "نقف اليوم في ساحة العز والفخر والإباء، ساحة الشجاعة والبسالة ساحة الإيثار والعطاء، ساحة الشهادة والكرامة، لا لنستذكر مآثر شهدائنا الأبطال وعظيم أفعالهم ومواقفهم المشرفة فحسب، ولكن أيضا لنبلغهم بقلوب شفافة صادقة أننا لم ننسهم يوما وأنهم جزء لا يتجزء من وجداننا وضميرنا الجمعي، وأننا كل يوم نستلهم منهم قيم الوفاء والولاء وحب الوطن، ونستمد منهم القوة والعزم لمواصلة المسيرة وتحقيق المبادئ السامية التي آمنوا بها وبذلوا أرواحهم فداء لها. 

في يوم الشهيد، نجتمع كلنا رجالا ونساء كبارا وصغارا في واحة الشهداء واحة الكرامة، وعلى امتداد مساحة الوطن وعبر كافة شرائحه وفئاته لنؤدي معا تحية حب وعرفان لشهدائنا الأبرار، ولنقول بصوت واحد إننا نقف جميعا اليوم كما في كل حين وراء القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو حكام الإمارات .. فالتضحيات التي بذلتموها لرفعة الوطن ومجده وانتصارا لقيم الحق والخير والعدالة تذكرنا على الدوام برسالة الإمارات العليا رسالة البيت متوحد .. وها نحن نستقبل ذكرى اليوم الوطني السادس والأربعين تملؤنا مشاعر الفخر والاعتزاز والتصميم الراسخ على مواصلة طريقكم طريق الوطن طريق الوحدة طريق الحق طريق الوفاء.

ويطيب لي في هذا اليوم المبارك أن أتوجه بأسمى آيات التقدير والعرفان لأهل الشهداء، لآبائهم وأمهاتهم وإخوتهم وذويهم ولأقول لهم إنكم بمواقفكم الشجاعة وصبركم الجميل وتعاليكم على مشاعر الحزن والألم، ووعيكم الوطني المشرف كنتم المنارات التي بها نهتدي والتي تزرع في الأجيال القيم التي من أجلها ضحى أبناؤكم .. فالتربة الصالحة التي منبتها إرث حضاري عريق والتزام إنساني جلي لابد أن تثمر هذه النوعية الفريدة من الرجال الأبطال الذين يرخص كل شيء في أعينهم في سبيل رفعة الوطن وعزته وشموخ رايته.

كما التحية واجبة إلى قواتنا المسلحة قيادة وأفرادا مباركين لكم تخريج دفعة جديدة في الخدمة الوطنية بالتزامن مع أعيادنا المجيدة في مشهد مهيب مفعم بالحماسة ومشاعر الفخر والاعتزاز، فشباب الوطن هم الحصن والسور المنيع وهم إشراقة النور في وطن الخير والعطاء.

رحم الله شهداءنا الأبرار، ونعاهدهم في هذا اليوم وفي كل يوم أن نبقى أمناء على مسيرتهم العطرة مخلصين لقيمهم السامية حريصين على حفظ الوطن وصون منجزاته ومسيرته المشرقة نحو المزيد من المجد الذي نفخر به، وبما قدموه في سبيل انتصار الخير على الباطل والأمل على اليأس والنور على الظلام".

تعليقات