اقتصاد

وفد من كلية الدفاع الوطني الإماراتية يزور محطات براكة للطاقة

الثلاثاء 2018.5.1 12:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 286قراءة
  • 0 تعليق
الوفد خلال زيارة محطات براكة

الوفد خلال زيارة محطات براكة

 زار وفد من كلية الدفاع الوطني الإماراتية مشروع محطات براكة للطاقة النووية السلمية في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي. 

 واطلع الوفد على مرافق ومستجدات المشروع، إلى جانب الدور الاستراتيجي للبرنامج النووي السلمي الإماراتي في دعم النمو الاقتصادي والاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما استمع الوفد الزائر لشرح من الإدارة العليا في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والشركات التابعة لها، شركة نواة للطاقة وشركة براكة الأولى، عن آخر مستجدات مشروع محطات براكة للطاقة النووية، والتزام المؤسسة بأعلى المعايير العالمية الخاصة بالسلامة والأمان والجودة خلال كافة مراحل إنجاز المشروع.


واطلع وفد كلية الدفاع الوطني على تفاصيل المشروع وأهميته الاستراتيجية في تنويع مصادر الطاقة، والحفاظ على البيئة، فضلا عن تطوير كادر بشري إماراتي متخصص في صناعة الطاقة النووية، إلى جانب المساهمة في دعم النمو الاقتصادي والاجتماعي في الدولة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار جهود مؤسسة الإمارات للطاقة النووية لتمتين العلاقات مع الشركاء الاستراتيجيين.

كانت الأعمال الإنشائية للمحطة الأولى في براكة قد استكملت في شهر مارس الماضي، بينما وصلت نسبة الإنجاز في المحطة الثانية إلى أكثر من %92، والثالثة إلى أكثر من %82، والرابعة إلى أكثر من %69، في حين وصلت النسبة الكلية لإنجاز المشروع إلى أكثر من %88.

يشار إلى أن محطات مشروع براكة الأربع ستوفر عند تشغيلها طاقة آمنة وموثوقة وصديقة للبيئة لشبكة كهرباء دولة الإمارات العربية المتحدة، كما ستحد من انبعاث ما يصل إلى 21 مليون طن من الغازات الكربونية كل عام.


تعليقات