ثقافة

ريم رنّو توقع كتابها "الكنز الداخلي" بمعرض أبوظبي للكتاب

الثلاثاء 2018.5.1 11:15 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 412قراءة
  • 0 تعليق
كتاب "الكنز الداخلي"

كتاب "الكنز الداخلي"

وقّعت الكاتبة الفلسطينية ريم رنّو المتخصصة في مجالات الطاقة الإيجابية والسعادة وتطوير الذات والتمكين الشخصي والمجتمعي، الاثنين، كتابها الصادر عن دار مداد للنشر والتوزيع، بعنوان "الكنز الداخلي"، ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

ويُقام معرض أبوظبي الدولي للكتاب، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في دورته الثامنة والعشرين، والتي انعقدت في الفترة من 25 أبريل لغاية 1 مايو 2018، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في أبوظبي.

وكشفت رنّو أنها تستلهم في كتابها رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، التي أسرتها في لحظةِ تركيزٍ دقيقة كنتُ أحاول أن أستغلّها لكتابة مقدمة الطبعة، تقول: "أدهشتني مفرداته، أدهشني ترتيبُها بدءاً بالطاقة الإيجابية، مروراً بالمنظور الجميل للحياة، ثم بالدافع والتحفيز والطموح، وصولاً إلى النجاح، نعم، فهي مفرداتٌ كتبت بذهب مداد ، لا في منجز دبي الرائعة فحسب، بل في حياة كل مواطن ومقيم وزائر لدولة الإمارات العربية المتحدة".

وقالت، إنّ دافعها إلى نشر كتابها باللغة العربية كان الأثر الكبير الذي حفرته دولة الإمارات العربية المتحدة في نفسها، بعد أن أسرتها الطبيعة الصحراوية بسحرها وجمالها، وحركت في داخلها الإحساس بالانتماء إلى المنبع والأصول، ما دفعها إلى كتابة الكنز الداخلي باللغة العربية، بمحتوى محلي ذي خصائص ثقافية ذات صلة بالمكان الإماراتي والعربي.

واعتبرت رنّو أنّ نشر النسخة العربية من الكتاب، من خلال دار مداد للنشر والتوزيع، دليل على استلهامها رؤية الآباء المؤسسين لدولة الإمارات، لتشارك القرّاء صحوتها وما يجول في خاطرها بطريقة أكثر ارتباطاً بالجذور، وأكثر تعبيراً عن قيم الإيجابية والتفاؤل والتسامح التي تعمل دولة الإمارات على ترسيخها ونشرها في العالم.


تعليقات